+A
A-

بعثة الإغاثة الطبية تزور دار قاريسا للأيتام في كينيا

ضمن الزيارة الرسمية التي تقوم بها بعثة الإغاثة الطبية البحرينية إلى كينيا، بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، زار الوفد الشبابي التطوعي دار قاريسا للأطفال الأيتام.

وقضى أعضاء وفد البعثة الإغاثية الطبية البحرينية يومًا كاملاً مع الأطفال الأيتام، وقاموا بجولة ميدانية لمختلف أقسام وأروقة الدار، بعدها التقوا بالإداريين والمشرفين على المركز الذين قدموا موجزًا تعريفيًّا عن المكان منذ تأسيسه، والمراحل التي مر بها، وإجمالي عدد الأطفال وأهم الخدمات وسبل الرعاية التي تقدم لهم.

كما قام الوفد الشبابي الذي يزور كينيا خلال الفترة 25-30 مارس الجاري، بقيادة رئيس فريق الدعم الطبي بجمعية الإغاثة الطبية البحرينية فاطمة المنصوري وبرعاية بيت السفر، وبمشاركة عدد من المتطوعين الشباب من مختلف المجالات.

وسيواصل وفد بعثة الإغاثة الطبية إلى كينيا، سلسلة زياراته حيث سيتضمن البرنامج زيارة إلى منطقة تانا ريفر، وذلك للوقوف على مشكلة عدم توفر المياه الصالحة للشرب واختلاط المياه الجوفية السطحية بمياه الصرف الصحي الملوثة، مع التركيز على تسليط الضوء على المأساة المائية هناك وبحث سبل تطوير وتسهيل طرق الحصول على ماء نقي في إحدى أفقر المناطق وأكثرها حاجة لمثل تلك الأعمال الإنسانية، حيث يعد توفير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي من بين الأسس الرئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما يسعى وفد بعثة الإغاثة الطبية إلى نشر التوعية، والعمل على جذب أنظار المجتمع الدولي بشكل عام والمجتمع البحريني المعطاء بشكل خاص لمأساة هذا الشعب وصعوبة حصولهم على الماء الصالح للشرب، ونقل الصورة كاملة بجميع وقائعها مباشرة عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي، للمساهمة في إيصال الرسالة الإنسانية للجميع عما يعاني منه أطفال ومواطنو هذه المناطق، ونقل احتياجات المتضررين وطرق إغاثتهم وإيصال التبرعات المضمونة لهم.