+A
A-

الرهيب النجماوي والنسر الأهلاوي.. من يكسب الجولة الأولى؟

سيكون عشاق لعبة كرة اليد اليوم على موعد مهم ومرتقب في نهائي مبكّر عبر مواجهة الغريمين التقليديين النجمة والأهلي ضمن المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى في جولته الأولى، وذلك في تمام الساعة 7 على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وسيلعب المربع الذهبي الذي تأهل له كل من “باربار، النجمة، الأهلي، والدير” بمواجهة الأول ضد الرابع والثاني ضد الثالث، بنظام سلسلة من 3 مباريات، يتأهل منها الفائز في مواجهتين للدور النهائي. ومن المؤكد أن تشهد مدرجات الصالة حضورًا جماهيريًّا غفيرًا وخصوصًا من قِبل أنصار وعشاق الفريقين النجماوي والأهلاوي للوقوف خلف فريقيهما ومؤازرتهما في مثل هذه المواجهات البارزة.

النجمة والأهلي

لقاء بكل تأكيد صعب للغاية للفريقين النجماوي “حامل اللقب” والأهلاوي، رغم أن الأسماء والعناصر المدججة بالقميص الأزرق تميل الكفة لها وتعطيها الأفضلية في تحقيق الفوز، إلا أن المواجهات الثلاث التي التقيا فيها سابقًا، لم يكن الفوز مفروشًا بالورود لـ “حامل اللقب” بل من عنق الزجاجة، كون الأهلي ورغم رحيل لاعبين بارزين من صفوفه إلا أنه يبقى الأهلي ذا الاسم المهيب بلونه وبلاعبيه الأقوياء الموجودين حاليًّا، وهذا ما يعطي مؤشرًا بأن اللقاء لن يختلف عن اللقاءات السابقة، بل سيكون أكثر إثارة وقوة وجنونًا بينهما من أجل انتزاع الفوز الأول الذي يقربهما من وضع قدمهما في نهائي المسابقة.

النجمة بقيادة مدربه زهير بن مسعود يسعى للوصول للنهائي الرابع في أول موسم له مع الفريق، بعد الظفر بألقاب “كأس آسيا للأندية، السوبر البحريني، السوبر البحريني الإماراتي”، ودون شك “الرهيب” ينظر لهذه المسابقة باهتمام كبير كونه “حامل اللقب” ويأمل الحفاظ عليها، أما الأهلي الذي اعتاد الجميع على رؤيته في النهائيات، فهو اليوم وفي هذا الموسم على المحك وعليه أن يثبت نفسه وقدرته بتخطي الصعاب وتكرار الوصول لمنصات التتويج مهما كانت الظروف التي تحيطه.

النجمة يعوّل على سواعد حارسه محمد عبدالحسين، واللاعبين حسين الصياد، حسين بابور، علي ميرزا، مهدي سعد، بلال بشام، حسن شهاب، كميل محفوظ، علي عيد، حسين محمد، حسن النجار، والأهلي يعتمد على حارسه صلاح عبدالجليل، واللاعبين عبدالله رضي، صادق علي، جاسم السلاطنة، مهدي مدن، سيد أحمد فائق وعلي يوسف، حسين فخر، علي حسين، علي عبدالهادي.