+A
A-

أبوالفتح: “مراعي 4” فرصة لتبادل الخبرات وعقد الصفقات

رفع وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح إلى المقام السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أسمى آيات الشكر وخالص التقدير وعظيم الامتنان لتفضل جلالته برعايته الكريمة لحفل افتتاح معرض البحرين للإنتاج الحيواني الرابع 2018.

وأشار إلى أن المعرض الذي يحظى برعاية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك بدأ أمس بفتح أبوابه للجمهور الكريم من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء طوال أيام المعرض.

وبيَّن أبوالفتح أن معرض البحرين الدولي الرابع للإنتاج الحيواني يعتبر حدثا مهما على الصعيد المحلي والإقليمي لما يمثله من فرصة مهمة للعارضين والمستثمرين في مجال القطاع الحيواني والدواجن، كما يشكل فرصة لتبادل الخبرات وعرض المنتجات البحرينية التي وصلت إلى العالمية.

وأضاف “جاء هذا المعرض وفقاً لرؤية جلالة الملك، كأحد المعارض الدولية المتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني، مما يعزز موقع مملكة البحرين ودورها في الأمن الغذائي ليس على مستوى مملكة البحرين فحسب، بل أضحى حدثا استثماريا علميا ترفيهيا وملتقى للباحثين والعارضين، مبينا أن الوزارة حرصت كذلك أن يكون هذا المعرض نوعيا تخصصيا يعكس تراث مملكة البحرين وهويتها وينقل الموروث الحضاري إلى الأجيال”.

وتابع “حرصت مملكة البحرين على المساهمة في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، من خلال تبادل التجارب وتعزيز الرعاية الأولية الوقائية ودعم المزارعين وتطبيق أفضل الممارسات”.

وأكد أبوالفتح “أن المعرض هذا العام يشكل مشاركة قياسية للشركات المحلية في ظل تركيزه على الإنتاج المحلي، حيث سيشارك في قسم الماشية والأغنام والماعز نحو 90 عارضًا، سيتم خلالها عرض سلالات متخصصة في إنتاج الحليب واللحوم”.

ودعا أبوالفتح الجمهور الكريم والمواطنين لزيارة المعرض كما دعا المعنيين في مجال القطاع الحيواني والدواجن إلى استثمار هذا الحدث الذي يشكل فرصة مهمة لهم.

وقال “سيشارك في مجال الطيور قرابة 1000 مشارك في مختلف أنواع الطيور عموما، ومنها طيور الزينة، والببغاوات، والطيور الجارحة، والطيور النادرة، وغيرها من أنواع الطيور”.

وأشار إلى أن المعرض يعتبر فرصة مهمة للعارضين وتجار الماشية والطيور لبيع منتجاتهم ومواشيهم وعقد صفقات، كما أنه فرصة للتسويق والدعاية والعمل على تبادل الخبرات بين العارضين والمنتجين”.