+A
A-

ناصر بن حمد: البحرين حققت الريادة في تقديم العمل الإنساني بطرق إبداعية

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، نظمت المؤسسة الخيرية الملكية منتدى المؤسسة الخيرية الملكية الثالث تحت شعار (إبداع إنساني)، بفندق الخليج، بمشاركة خليجية وحضور متنوع من المهتمين في العمل الخيري والإنساني.

وبهذه المناسبة، وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد خالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك على الرعاية الملكية واهتمامه بالعمل الخيري والإنساني، مما كان له الأثر الكبير في تطوير العمل الخيري والإنساني وتقديمه بطرق إبداعية حققت الكثير من الإنجازات على جميع المستويات، وحققت البحرين بفضل هذا الدعم الريادة على المستوى الدولي.

وأكد سموه أن البحرين خطت خطوات متميزة في مسيرة العمل الخيري والإنساني من خلال المؤسسة الخيرية الملكية وخبرتها الطويلة في هذا المجال، والتي بدأت تؤتي ثمارها، إذ لابد من تسخير الجهود والإمكانات والعمل على تحقيق التميز دائما والخروج عن المألوف؛ لتحقيق الإبداع والإستدامة للعمل الخيري والديمومة للنتائج.

من جهته، قال الأمين العام للمؤسسة مصطفى السيد أن “الخيرية الملكية” تهدف من خلال هذا المنتدى إلى تبادل الخبرات والتجارب فيما يخص العمل الخيري والإنساني؛ من أجل تعزيز أطر الشراكة المجتمعية وتطوير العمل الإنساني بما يتناسب مع التوجهات العالمية، حيث ركز على مجالات “الإبداع الإنساني” من خلال طرح رؤى حديثة بأسلوب إبداعي وحضاري، وتحفيز المجتمعات لدعم المشروعات الإنسانية المختلفة بمختلف الأساليب الإبداعية.

وألقى نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية عدنان القطان كلمة أشار فيها إلى أن “الخيرية الملكية” هي الحضن الآمن لعمل الخير في هذا الوطن العزيز وفي بقاع شتى، فقد اعتادت أن تنجز أعمالها بإتقان وجودة وإبداع، وفقاً لتوجيهات مؤسسها ورئيسها الفخري عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي يدعم ويحرص أشد الحرص على إبراز هذه المؤسسة بصورة فاعلة لتكون نموذجاً يحتذى به في العطاء وعمل الخير، وقد حرص على اتباع هذا النهج سمو الشيخ ناصر بن حمد.

ثم بدأت أولى جلسات المنتدى برئاسة عضو مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سلمان الدوسري، وتحدث فيها السيد حول الإبداع في الأعمال الإنسانية للخيرية الملكية، متطرقاً لقيم المؤسسة وأبرز إنجازاتها وما حققته خلال أكثر من 17 عاماً من العطاء والعمل الخيري.

ثم تحدث المستشار البيئي لحكومة إمارة عجمان الشيخ عبدالعزيز النعيمي عن السعادة في العمل الخيري، وتناول الناشط الإعلامي خالد المرزوقي الإبداع في تسويق المشروعات الخيرية، ثم تحدث عضو الشورى السابق والكتاب نجيب الزامل من السعودية عن الإبداع في العمل الخيري.

أما الجلسة الثانية التي أدارها رئيس مجلس إدارة مركز الجزيرة الثقافي محمدى الجزاف، فتحدث فيها الإعلامي والمحاضر فهد هيكل من الإمارات عن أساليب نشر القيم في العمل الإنساني.

وتضمنت فعاليات المنتدى ورشة عمل حول السعادة التطوعية قدمها المستشار البيئي النعيمي، وورشة أخرى حول صناعة الإبداع في العمل الإنساني قدمها هيكل.