+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يضع حجر الأساس لتوسعة جامع محمد بن خليفة

بتكليف من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قام محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة أمس بوضع حجر الأساس لمشروع توسعة جامع المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بمنطقة البديع، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم وعدد من أهالي البديع.

وأعرب سمو الشيخ خليفة علي بن خليفة آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تكليفه بافتتاح الجامع، ونقل للحاضرين وجميع أهالي البديع وتهاني سمو رئيس الوزراء لهم بمناسبة مشروع توسعة الجامع.

وأشاد سمو محافظ الجنوبية بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من رعاية واهتمام بالمساجد والجوامع في مختلف مناطق البحرين وحرص سموه على إنشائها وتوسعتها بالشكل الذي يتناسب مع مكانتها الدينية.

وأكد سموه أن الحكومة برئاسة سموه تولي دور العبادة اهتماما كبيرا وتعمل على القيام بكل ما من شأنه توفير سبل الراحة للمصلين وإعمار بيوت الله.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين بفضل اهتمام القيادة الحكيمة تشهد زيادة في عدد المساجد والجوامع في مختلف المناطق، بما يعكس ما جبل عليه شعب البحرين من تمسك بالقيم الدينية.

من جانبه، أعرب فهد الدوسري في كلمة له باسمه ونيابة عن أهالي البديع عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بالمواطنين، ومتابعة وتلبية احتياجاتهم في مختلف مناطق البحرين، كما توجه بالشكر لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على تدشينه مشروع توسعة الجامع بتكليف من سمو رئيس الوزراء.

وقال “إن ذلك ليس بغريب على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الذي يتبنى هذا المشروع، إذ إن سموه تكرم بالكثير من الإنجازات والمشروعات الخدمية لأهالي البديع وكافة المناطق”. وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال أول زيارة لسموه للبديع أمر بإنشاء العديد من المشروعات التنموية شملت قطاعات البنية التحتية والطرق والصحة والتعليم والإسكان ودور العبادة، ومن بينها هذا الجامع الذي يحمل اسما غاليا هو المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، فضلا عن اهتمام سموه بجمعية البديع الخيرية وإنشاء صالة للمناسبات وغيرها، سائلا الله عز وجل أن يحفظ سموه ويديم عليه الصحة والعافية، وأن يجزيه عن كل ما يقدمه للوطن والمواطنين خير الجزاء، وأن يوفق سموه لما يصبو إليه من رفعة شأن الوطن واستقراره.