+A
A-

باربار يعبر بوابة الدير ويعتلي الصدارة

اعتلى فريق باربار صدارة المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد إثر تغلبه على نظيره الدير بنتيجة (24/33) في المباراة التي جمعتهما أمس الاربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية وسط حضور جماهير جيد العدد من أنصار الناديين.

هذا الفوز هو الثاني للبنفسج البرباري ليصل برصيده إلى 6 نقاط فيما هي الخسارة الثانية للدير ويصبح رصيده نقطتين.

باربار يتقدم ويفوز

خطف فريق باربار الأفضلية المطلقة في الأداء من خلال الشوط الأول انتهت نتيجته بفارق 7 أهداف (9/16).

حضور ذهني وبدني كبير شهد أداء لاعبي باربار بدءاً من حارسه عيسى خلف الذي وقف سداً منيعاً بتصديه للكرات، بالإضافة لخط الدفاع الذي أحسن التماسك والضغط على حامل الكرة وإجباره على التصويب البعيد، فيما كان الهجوم مميزاً في الشقين السريع والمنظم والذي تخلله اللعب الجماعي والتأني في إنهاء الكرة بالشكل السليم من جانب محمد حبيب والاخوين محمد وأحمد المقابي والاخوين جعفر وعلي عبدالقادر فيما تكفل جعفر عباس في الدائرة وحسن علي ومحمود عبدالقادر في الجناحين.

الفريق كان بإمكانه توسيع الفارق لأكبر مما انتهى عليه لولا إضاعة الكرات الهجومية والأخطاء التي وقع فيها في الدقائق العشرة الأخيرة والتي جعلت شباك مرماه تهتز مراراً.

في الجانب الديراوي، رغم البداية الجيدة من خلال الدقائق الخمس الأولى بتصدي حارسه حسن عيسى لبعض الكرات وهجومه في تصويبات حسن مدن ومحمد ميرزا إلا أنه سقط فجأة في دوامة الأخطاء الهجومية بصورة كبيرة وكذلك في الجانب الدفاعي الذي لم يوفق في إيقاف المد البرباري. الفريق صام لمدة 6 دقايق بين هدفه الثاني وتسجيل الثالث الذي حققه محمد ميرزا بعد مضي 12 دقيقة من الشوط فيما باربار وصل للهدف الثامن. وضح على الفريق الاستعجال والتصويب غير المركز والذي انتج عن شد الأعصاب فيما بين لاعبيه بأرضية الميدان، إلا أن الدقائق الأخيرة عاد حسن عيسى لتصدي الكرات ونشط محمد عبدالهادي حينها في تسجيل بعض الأهداف.

وفي الشوط الثاني، ضرب باربار بكل قواه دفاعياً وهجومياً على نفس منوال ما ظهر به الشوط السابق، وتمكن أن يوسع الفارق لصالحه تدريجياً (15/24 و16/29)، الأمر الذي جعله يٌسيرّ المباراة لصالحه، فيما كان الدير يجاهد بتقليص الفارق إلا أن استمرار الأخطاء وعقوبات الايقاف التي طالت لاعبيه أحبطت كل مجهوداته بشكل مبكر.

برز من باربار محمود عبدالقادر 6 أهداف وجعفر عباس 5 أهداف، وفي الدير محمد عبدالهادي 6 أهداف ومحمد ميرزا 5 أهداف.