+A
A-

أهالي الجنوبية لـ“البلاد”: تفاني سمو الشيخ خليفة بن علي لخدمة المواطنين موروث أصيل من الجد العظيم

النعيمي: توجيهات رئيس الوزراء تعزز الهوية الوطنية

المطوع: المحافظ الشاب أولى القطاع الشبابي أهمية مضاعفة

إبراهيم الكعبي: نشكر رئيس الوزراء لتوجيهه بإنشاء منشأة رياضية متكاملة بعسكر

عبدالله باقر: إخلاص سمو المحافظ موروث أصيل من الجد العظيم

البوعينين:سمو محافظ الجنوبية يسير على نهج صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء

حسن الكعبي: الجنوبية وبتوجيهات سمو المحافظ مقبلة على مشاريع تنموية كبيرة

الشنو: سمو الشيخ خليفة بن علي جاءنا بالأحلام الجميلة وبالتطوير المتنامي

 

أكد جمع من أهالي المنطقة الجنوبية أن “ما يوليه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من اهتمام ومتابعة لاحتياجات الأهالي والمواطنين، بمختلف محافظات المملكة، يعكس حرص القيادة الحكيمة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وتأمين أفضل الخدمات بشتى القطاعات”.

وأوضحوا بتصاريحهم لــ “البلاد” أن “الزيارات المستمرة لسموه، ولقاءه بالمواطنين، وحرصه على تفقد أحوالهم بمختلف المناسبات، والنظر في ما يحتاجونه من مشاريع، يمثل منهاج حياة للحكم الرشيد”.

بالسياق، أكد الأهالي أنه ومنذ تولي سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة مهامه محافظا للمحافظة الجنوبية، تلمس الجميع تطويرًا ملموسًا في الصحة، والتعليم، والخدمات، والإسكان، والبنية التحتية، وغيرها.

وقالوا “سموه أولى القطاع الشبابي أهمية مضاعفة في سبيل أن يأخذ شباب الجنوبية موقعه الحقيقي بعملية التنمية التي تشهدها المملكة”.

جهود ملموسة

ورفع حمد بن راشد ناصر الجبر النعيمي أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء؛ على توجيهاته بإقامة المشاريع التنموية التي تخدم أهالي المحافظة الجنوبية، والنابعة من حرص سموه على تلبية رغبات المواطنين كافة، وأهالي المحافظة الجنوبية على وجه التحديد.

وتقدم النعيمي بالشكر الجزيل إلى محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة؛ على دوره الكبير برصد وتلمس احتياجات المواطنين كافة، والسعي إلى تلبيتها.

وأشار إلى أن التوجيهات السديدة من سمو رئيس الوزراء، بضرورة البدء في تطوير حديقة بو كوارة، تأتي تأكيدًا على الأهمية التاريخية لهذه الحديقة، والتي تحمل بعدًا تاريخيًا يساهم في ترسيخ تكوين هوية المواطن، وتعريفه بتاريخه، وحضارته، وقيم أجداده، الأمر الذي يفضي لتعزيز انتماء المواطنين لبلدهم، وحضارتهم، ويسهم في غرس القيم الوطنية الخالصة.

وأضاف “جهود سمو محافظ الجنوبية لتطوير حديقة بو كوارة، ترجمة حقيقية لرؤية سموه في السعي لجعل المحافظة، إحدى أهم الوجهات الثقافية والسياحية في مملكة البحرين”.

تغيير نفخر به

بالسياق، ثمن نوار عبدالله المطوع ما يوليه سمو رئيس الوزراء من اهتمام ومتابعة لاحتياجات الأهالي والمواطنين، بمختلف محافظات المملكة، مما يعكس حرص القيادة الحكيمة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وتأمين افضل الخدمات بشتى القطاعات.

وواصل المطوع “منذ تولي سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة مهامه محافظا للمحافظة الجنوبية، لمسنا كأهالي تطويرًا ملموسًا في الصحة، والتعليم، والخدمات، والإسكان، والبنية التحتية، وغيرها، وسموه أولى القطاع الشبابي أهمية مضاعفة في سبيل أن يأخذ شباب الجنوبية موقعه الحقيقي، بعملية التنمية التي تشهدها المملكة”.

وأضاف “وضعت وزارة شؤون الشباب والرياضة مسألة الارتقاء بالمراكز الشبابية ضمن أولوياتها، محتلة بذلك مكانة متقدمة ضمن برنامج عملها للسنوات المقبلة، كما أنها ماضية بتنفيذ سياساتها نحو تطوير المراكز الشبابية والبنية التحتية لها؛ لاجتذاب الشباب، منها البدء بمشروع مركز شباب الزلاق، الذي يعد من المشاريع الشبابية المتميزة، إذ تم منذ أيام طرح مناقصة عامة لمشروع انشاء مركز شباب الزلاق في الصحف المحلية”.

وأكمل “سيحتوي المركز على مكاتب إدارية، وصالة متعددة الاستخدامات، وغرفة ألعاب إلكترونية، وغرفة بليارد، وناد صحي، وغرفة لياقة بدنية مع خدمات مرافقة، ومجلس، ومختبر حاسب آلي، ومكتبة، إضافة لملعب كرة قدم، من النجيل الصناعي، بطول 100 متر، وعرض 62 مترا، إضافة لمدرج مع خدمات مرافقة، يسع 300 متفرج”.

فتح الأبواب

وقال حسن بن علي المبروك الكعبي إن الزيارات المستمرة لسمو رئيس الوزراء إلى المنطقة الجنوبية، ولقاءه بالمواطنين، وحرصه على تفقد أحوالهم بمختلف المناسبات، والنظر في ما يحتاجونه من مشاريع، يمثل منهاج حياة للحكم الرشيد.

وأردف “الجنوبية بتوجيهات سموه الكريم، واهتمام محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، مقبلة على مشاريع تنموية كبيرة، من ضمنها إنشاء مجلس (هل الدور)، الذي سيساهم بخدمة أهل المنطقة بكل المناسبات، وإننا لنعرب لسموه عن شكرنا وامتنانا، على أمر سموه الكريم بتنفيذ هذا المشروع الذي يهم الأهالي، إضافة لمشاريع أخرى عديدة، ستثب بالمنطقة لتصل إلى قمة التطوير”.

وأردف “ولا يفوتني أن أنوه بما يقوم به سمو المحافظ بوجوده المستمر مع أهالي المنطقة، والعمل على تلبية طلباتهم، وتقديم العون لهم، والأخذ بأفكارهم، وهو ما يعكس سير سموه على نهج آل خليفة الكرام بفتح كل الأبواب مع الرعية”.

تطوير مستمر

من جهته، ثمن عبدالله باقر لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، مجهوداته الطيبة، التي تلمسها أهالي الجنوبية، مكملًا “إخلاص سموه الواضح في العمل، ليس بالأمر الغريب؛ لأنه موروث أصيل من الجد العظيم سمو رئيس الوزراء، وتلمسنا منذ ساعة تعيينه الأولى الكثير من التغييرات الإيجابية والبناءة، بجو، وعسكر، ورأينا مدارس ومساجد وحدائق تبنى، مما يعكس الاهتمام الصادق في أن يكون المواطن مكرمًا، من مختلف النواحي”.

وأبان “أقطن بالرفاع منذ السبعينات، وهي بحاجة لاهتمام كبير، خصوصا السوق المركزي، والذي نتأمل من المحافظ الشاب الكفؤ أن يسعى لتحقيق التطويرات المأمولة له، خصوصًا أنه يراوح مكانه منذ سنين طويله”.

وأردف باقر “كما أن مداخل الرفاع بحاجة للمزيد من التوسعة والتطوير والتحسين، وإضفاء التشجير للسوق، وإنشاء المقاهي، والمعالم الترفيهية المختلفة والمتنوعة، والتي تسهم بالترفيه عن الناس، ومعها بناء مواقف سيارات رأسية؛ لتساعد المواطنين، والمقيمين على التنقل بالسوق، والمناطق المصاحبة له، بأريحية تامة”.

متابعة شخصية

وقال عبداللطيف بن محمد البوعينين بأن سمو الشيخ خليفة بن علي يسير على نهج صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله من خلال المتابعة الشخصية والمستمرة لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بكل ما يتعلق باحتياجات ونواقص المنطقة الجنوبية، تعكس الاهتمام الحازم بنقل المنطقة لواقع جديد، يرضي المواطنين، وعلى كافة المستويات، الخدمية، والاجتماعية، والإنسانية.

وأكمل” استقبال سموه للأهالي بمجلس المحافظة الأسبوعي، يؤكد استعانته بآراء المواطنين كمؤشر للعمل، وللتغيير الإيجابي، وهو أمر رائع، نفخر به كثيراً”.

وأردف البوعينين” زارنا سموه بقرية عسكر في أكثر من مناسبة، ووقف على عدد من المشاريع، منها المركز الصحي، والمركز الشبابي التابع للمنطقة، حيث وجه سمو بتطوير هذه المرافق، وبما يلبي تطلعات أهالي المنطقة “

تأملات المواطنين

وبحديث له، قال خليل الشنو بفخر “سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة جاءنا بالأحلام الجميلة، وبالتطوير المتنامي، والمتسارع، منذ ساعة تعيين سموه. إن هذا الحراك القائم بالمنطقة الجنوبية لطالما تمنينا وجوده، ونتلمس من سموه الكريم الكثير من التطلعات والرؤى الكبيرة”.

وتابع “نتمنى أن يتطور السوق الشعبي، وأن يكون أجمل من وضعه الراهن، أضف أن الجنوبية بحاجة للمزيد من المعالم السياحية المتنوعة والجاذبة، منها متحف رياضي، خصوصًا أن لأندية البحرين تاريخا عريقا بهذا الجانب، ونتأمل أيضًا تخصيص صالة للمناسبات والأفراح لأهالي مدينة عيسى، ولدي الأمل الكبير بأن هذه التطلعات ستتحقق بفضل الله، ومن ثم سمو المحافظ الشاب”.

اهتمام ملحوظ

على صعيد متصل، قال إبراهيم محمد الكعبي “نشكر سمو رئيس الوزراء، لتوجيهه بإنشاء منشأة رياضية متكاملة، بقرية عسكر؛ لما لها من إيجابية بالغة على أهالي المنطقة كبارًا وصغارًا، وبصورة تؤكد تلاحم القيادة الكريمة مع المواطن، بالنظر في كل ما يسهم بالرقي بيومياته، وبأدق التفاصيل”.

وأبان الكعبي “كما نشكر سمو المحافظ على جهده ومتابعته احتياجات أهالي عسكر، وزيارته الميدانية والتفقدية للمنطقة، وسرعة تلبية طلبات المواطنين، وفتحه كل الأبواب مع أهالي الجنوبية، الأمر الذي يسهم بأن يكون صوت المواطن مشاركا في بناء مستقبل واعد، ينشده كل أبناء البلد”.