+A
A-

معرض “لولو سفر مارت” يشهد إقبالاً كثيفًا من الزوار

شهد معرض “لولو سفر مارت” الذي اختتمت فعالياته أمس إقبالاً كبيرًا من الزوار الراغبين في التخطيط لحجز رحلات سفر خلال عطلات الصيف بأسعار استثنائية. وأقيم المعرض بمجمع الرملي التجاري يومي الجمعة والسبت بتنظيم “لولو هايبرماركت”، التي تعد أكبر سلسلة متاجر تجزئة في المنطقة، بالتعاون مع “كانو للسفريات”، وهي أقدم وكالة سفر وأكثرها ثقة في المنطقة، وشاركت فيه أكثر من 11 شركة طيران دولية و4 مجموعات فندقية وشركات رحلات بحرية وخدمات تأمين السفر. وقامت مندوبة “البلاد” بجولة واستطلاع آراء العارضين، إذ أشارت مسؤولة قسم السياحة في “سفريات كانو” مريم إسماعيل ديواني، إلى أنها مسؤولة عن تنظيم رحلات السفر للعطلات والبواخر السياحية للبحر الكاريبي، وكذلك تنظيم عروض رحلات للمدارس وبعض الشركات،موضحة أن المعرض في مجمع الرملي التجاري شهد إقبالاً كثيفًا واستفسارات عن الرحلات لموسم الصيف منذ الآن، خصوصًا أن هناك أسعارًا مخفضة للزبائن، ومضيفة أن المعرض يعد ناجحًا، ولذا فإن مستقبلاً سيتم تنظيم معارض أخرى مشابهة في المجمعات المختلفة. ورأت ديواني أن الإقبال على السفر يشهد إقبالاً كبيرًا من الأفراد، إذ في السابق قبل عدة أعوام لم تكن حجوزات السفر كما هي عليه الآن، وذلك نتيجة لتقديم عروض وباقات خاصة للسفر، فعلى سبيل المثال السفر إلى أوروبا لم يكن يشهد إقبالاً كبيرًا، ثم ارتفعت الحجوزات تدريجيًّا  نتيجة للعروض والباقات خصوصًا أن الأسعار أصبحت مناسبة للأفراد أكثر مما كانت عليه في السابق.

وأوضحت ديواني أن الحجز للسفر حاليًّا قبل موسم الصيف يجعل الأسعار تنافسية ومخفضة عما لو تم حجزها في وقت السفر، مبينة أن عرض السفر لإحدى الوجهات (على سبيل المثال اسبانيا) شاملة تذاكر السفر والإقامة الفندقية ووجبات الإفطار والضرائب تكلف 500 دينار للشخص الواحد إذا تم حجزها الآن أما إذا تأجل حجزها إلى شهر يوليو وشهر أغسطس فإن تكلفة السفر سترتفع لنحو ألفي دينار للشخص الواحد.

بدورها، قالت استشاري السفر والسياحة في “سفريات كانو” منى الحسيني، “إن هذه هي المشاركة الأولى في المعرض، وقد شهد اليوم الأول من المعرض إقبالاً شديدًا على حجوزات تذاكر السفر، ونأمل ذات الأمر في اليوم الثاني”.

وأقيم المعرض على مدى يومين 2 و3 مارس الجاري، منذ الساعة العاشرة صباحًا إلى 4 عصرًا، وإلى جانب التذاكر، فإن جميع زوار المعرض يدخلون بسحب “لولو هايبر ماركت”.

وأوضحت الحسيني أن عروض التخفيضات المقدمة بمعرض “لولو سفر مارت” تختلف بحسب شركة الطيران المقدمة للعرض، وتتراوح ما بين 10 % و15 % لتصل إلى 25 %.

وتوقعت أن يساهم المعرض في زيادة كبيرة بمبيعات تذاكر سفر موسم الصيف الذي يصادف شهري يونيو ويوليو المقبلين، خصوصًا أن معظم ممن يرغبون في السفر يحجزون للسفر خلال موسم الصيف نفسه.

إلى ذلك، قالت تنفيذي المبيعات بالطيران العماني، فاطمة سهل، إن الطيران العماني يشارك بمعرض “لولو سفر مارت” الذي يقام لأول مرة، بالتعاون مع “كانو للسفريات” التي يتم عن طريقها حجز التذاكر، مشيرة إلى أن الهدف من المشاركة هو الوصول إلى الناس بكل أريحية، وتقديم تخفيضات لهم على حجوزات الطيران تصل إلى 45 % خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 7 مارس الجاري، وباستطاعة الزوار حجز تذاكرهم في هذه الفترة والاستفادة منها للسفر حتى تاريخ 30 يونيو المقبل. وأعربت سهل عن أملها أن يساهم المعرض في زيادة أعداد الزبائن، خصوصًا أن المعرض يقام للمرة الأولى، متوقعة زيادة مبيعات التذاكر، نظرًا لتقديم عروض تنافسية وباقات بأفضل أسعار السفر. وأشارت إلى أن الطيران العماني لديه وجهات سفر لجميع دول العالم فيما عدا الولايات المتحدة الأميركية، كما أن الأسعار تعد مناسبة لجميع فئات المجتمع، ولديها عروض دائمة للسفر، بحسب وجهة نظرها. وذكرت أن الشركة لديها وجهتا سفر جديدتان في موسم الصيف، إذ ستنطلق رحلتان يوميًّا إلى اسطنبول ابتداء من 1 يونيو المقبل، وأخريان  يوميًّا إلى المغرب ابتداء من 1 يوليو المقبل.

كما شاركت مجموعات فندقية بمعرض “لولو سفر مارت” ومن بينها مجموعة فنادق الخليج، وقالت العارضة بالجناح - نتاشا جورج - إن المجموعة تشارك بعروض قاعة أوال للأعراس لعام 2018 والتي تستوعب حتى 400 شخص، مضيفة أن المجموعة لديها 3 عروض على قاعة أوال، بأسعار تبدأ من 12 دينارًا لأيام الأسبوع (السبت إلى الأربعاء) و14 دينارًا لنهاية الأسبوع (الخميس والجمعة) وتصل إلى 14 دينارًا لأيام الأسبوع و16 دينارًا لنهاية الأسبوع. وأشارت جورج إلى أن العروض تشمل مجلس للرجال، وتوفير كعكة زفاف من ثلاث طبقات، وتقديم قسيمة طعام للغداء أو العشاء في أحد مطاعم فندق الخليج، وأيضًا الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى في أحد مطاعم الفندق.