+A
A-

مشاركتان لفريق البحرين للتحمل 13

فقد الأهلي لقب بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة للرجال الذي أحرزه في النسخة الماضية التي اقيمت في البحرين 2017 وعاد من تونس بتحقيق المركز السادس رغم أن الآمال كانت معلقة عليه للمحافظة على اللقب أو الصعود على منصة التتويج على أقل تقدير ليرسخ مكانته العربية.

قائد الفريق الكابتن علي الصيرفي أكد لـ “البلاد سبورت” أن الفريق دخل البطولة؛ من أجل الفوز باللقب وتشريف الكرة الطائرة البحرينية ولكن الحظ لم يحالف الفريق رغم تصدره المجموعة بالعلامة الكاملة في الدور التمهيدي لولا سقوطه فيما بعد أمام الهلال السعودي في دور الثمانية.

وعن أسباب الخسارة في هذا المواجهة بالذات والتي انتهت لصالح الشقيق السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط وعرقلت مسيرة الفريق نحو المنافسة على اللقب قال “الفريق المنافس كان في قمة عطائه الفني، وجميع لاعبيه كانوا بفورمتهم ووفقوا على مستوى جميع المهارات وتمكنوا من الفوز علينا بجدارة..”.

وأضاف الصيرفي أن الأهلي فاز في الشوط الأول بفضل التوهج الهجومي وبروز حوائط الصد مع دخول الهلاليين بارتباك وحذر، ولكنهم نظموا صفوفهم في باقي الأشواط ودخلوا في أجواء المباراة، موضحًا “كان تركيزنا في توجيه الإرسالات على ضارب مركز 4 أحمد البخيت ونجحنا في إخراجه من جو المباراة بالشوط الأول، ولكنه وفق فيما بعد على مستوى الاستقبال مع الليبرو ولم يخطأوا على مستوى تلك المهارة الأمر الذي سهل مهمتهم في الإعداد والهجوم فيما بعد..”.

وذكر الصيرفي أن غياب حوائط الصد كان أحد الأسباب الرئيسة وراء الخسارة، عازيا ذلك إلى بروز الهجوم الهلالي وليس تراجع صد الأهلي، خصوصًا أن حوائط الصد تحتاج إلى التوفيق بصورة كبيرة، مؤكدًا أن ظهور جميع لاعبي الهلال بصورة جيدة وبفورمة عالية كان سببا وراء الفوز وليس نتيجة لهبوط مستوى فريقه، إذ إن جميع لاعبي النسور لم يقصروا في تقديم المستوى والتوفيق بيد الله.

وقال الصيرفي إن الإخفاق العربي يجب ألا يؤثر على مستوى الفريق في منافسات كأس سمو ولي العهد ومنافسات المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى، فالبطولة العربية صفحة وانطوت ويجب أن يبدأ اللاعبون صفحة جديدة؛ بهدف تحقيق آمال وتطلعات الجماهير الأهلاوية في المحافظة على لقب كأس سمو ولي العهد واستعادة بطولة الدوري المحلي.

وعن وقوع الفريق في المجموعة التي تضم النجمة والبسيتين واتحاد الريف، قال “إنها مجموعة ليست بالسهلة، يجب علينا التركيز على كل مباراة بصورة منفصلة والدخول؛ من أجل تحقيق الانتصار تلو الانتصار، فالنجمة تحديدا فريق قوي ومنافس عنيد ودائما ما تكون لقاءاتنا معه قوية..”، متمنيًا أن يعوض الأهلي الإخفاق العربي بالفوز بإحدى بطولات الموسم الرياضي 2017 - 2018 أو الجمع بين الثنائية.