+A
A-

الملا: انتخابات الاتحاد العربي صفحة وانطوت

رفض رئيس الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة يوسف الملا الكشف عن اسباب انسحابه من انتخابات الاتحاد العربي للكرة الطائرة التي جرت خلال العام الماضي 2017 في مملكة البحرين رغم تقدمه بالترشح رسميًا لخوض المعترك الانتخابي للفوز أحد مقاعد اللجنة التنفيذية قبل أن ينسحب خلال اللحظات الأخيرة من السباق الانتخابي.

وأضاف الملا لـ “البلاد سبورت”: “لدي عتاب بداخلي وهو عتاب محب ولن أتطرق للتفاصيل.. فانتخابات الاتحاد العربي بالنسبة لي صفحة وانطوت ولن أخوض في تفاصيلها وأهنئ جميع من فازوا بعضوية اللجنة التنفيذية فهم من خيرة الكفاءات العربية، وأنا أعتز كثيرا بالعلاقة التي تربطني شخصيا بالشيخ علي بن محمد آل خليفة وأتمنى له وللاتحاد العربي دوام التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة”.

ولدى سؤال الملا عن أهم المشاركات المقبلة للمنتخبات الإماراتية، أكد أن المنتخب لديه مشاركتين في العام الجاري 2018 الأولى في بطولة التحدي الآسيوية والثاني في البطولة الآسيوية لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا والتي ستحتضنها مملكة البحرين من 21 لغاية 28 يوليو المقبل.

وذكر رئيس الاتحاد الإماراتي أنه لا توجد أي بارقة أمل في عودة البطولات الخليجية للكرة الطائرة إلى الواجهة وليست هناك اي تحركات في هذا الصدد، إذ إن الأمر يعود بالدرجة الأولى إلى رأي القيادات السياسية في دول مجلس التعاون الخليجي، وفضل شخصيا الانتظار والبقاء على نفس الحال ريثما يتم التوصل إلى حل للأزمة.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس الاتحاد الإماراتي أن الكرة الطائرة النسائية في الإمارات تشهد طفرة كبيرة وتطورا هائلا سواء على صعيد عدد اللاعبات المشاركات أو قوة المنافسة أو الحضور الجماهيري، موضحًا بأن الإمارات تتميز بتنظيمها لأقوى دوري خليجي على مستوى الكرة الطائرة النسائية في ظل مشاركة 10 أندية تتنافس بقوة، موضحًا أن النهائي الذي جميع الوصل والشارقة بدورة الألعاب للأندية العربية الرابعة للسيدات التي نظمتها إمارة الشارقة أخيرا، والتي امتدت 5 أشواط حسمت لصالح الوصل هي انعكاس لقوة الدوري الإماراتي النسوي.

وأكد الملا أن الاتحاد الإماراتي يولي الكرة الطائرة النسائية اهتمامًا كبيرا، ولذلك فإن اللعبة شهدت طفرة كبيرة، مشيدا بمخرجات دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات وتحديدًا على مستوى مسابقة الكرة الطائرة ومساهمتها الواضحة في رفع المستوى الفني.