+A
A-

المشاريع التجارية في ديار المحرق

تعد ديار المحرق مركزًا رياديًا في قطاع التطوير العقاري بالمنطقة، يمتاز بتنوع مشاريعه التجارية ومنشآته السياحية التي تستقطب مختلف فئات المجتمع، فضلاً عن جدارتها لتصبح مركز تجاري رائد يجذب المستثمرين و رجال الأعمال من جميع أنحاء المنطقة.

 

مخطط أراضي الصناعات الخفيفة والخدمات والمستودعات

يشمل المخطط قسائم مخصصة لتلبية الاحتياجات التجارية والاستراتيجية والتسويقية لعدد من الأنشطة كالصناعات الخفيفة والخدمات اللوجستية والمستودعات، والتي تتوفر بمساحات متعددة تتراوح بين 1640 إلى 2050 مترا مربعا، تصلح لإقامة ورش العمل والمستودعات والأنشطة التجارية الأخرى لتخدم مدينة ديار المحرق وجزيرة المحرق على حد سواء. وتقع القسائم بالمنطقة التجارية في ديار المحرق وتتميز بقربها من مطار البحرين الدولي وميناء خليفة التجاري.

 

مخطط الفلل التجارية

يشتمل المخطط على أراضي مخصصة لتشييد الفلل التجارية بأحجام متعددة تخدم كافة الإحتياجات، وتمتاز بموقع استراتيجي يطل على شارع تجاري رئيسي. ويجمع المخطط أراضي مصممة لتشييد فلل تجارية وأخرى لتشييد الفلل التجارية "ستار". تتناسب هذه القسائم لإقامة الأنشطة التجارية التي تتطلب مقدارًا من الخصوصية كصالونات التجميل، والمنتجعات الصحية، والمكاتب، والعيادات الطبية. وحصد المخطط تفوقًا ملحوظًا وإقبالاً كبيرًا في المبيعات، حيث تم بيع جميع الأراضي بفترة قياسية وذلك لما يقدمه المخطط من فرص استثمارية مجزية. ومن المتوقع أن تباشر عدد من الأنشطة التجارية أعمالها قريبًا.

 

مركز المدينة التجاري

يعد مركز المدينة التجاري من أحدث المشاريع التجارية الإستثمارية ضمن المخطط الرئيسي لديار المحرق، وهو يقع في قلب المخطط الرئيسي بمساحة شاسعة تبلغ 70 ألف متر مربع. ويضم المشروع أكثر من 500 محل من مختلف الأنشطة التجارية، تشمل المطاعم والمحلات التجارية والأسواق الشعبية كأسواق الفاكهة والخضار واللحوم، إضافة إلى المراكز الثقافية والمرافق الخدماتية والصحية والترفيهية، مما يوفر بيئة مليئة بالفعاليات المتنوعة والأنشطة المختلفة لجميع سكان مدينة ديار المحرق. وتبلغ التكلفة الإجمالية لمركز المدينة التجاري 30 مليون دينار بحريني. ومن المقرر الإنتهاء من أعمال تشييد المشروع في عام 2019.

 

مخطط المعارض التجارية

يضم المخطط قسائم مخصصة لتشييد المعارض التجارية، تتمتع بمساحات شاسعة تتراوح بين 2300 إلى 2500 متر مربع، وموقع استراتيجي مناسب لإقامة أنشطة تجارية كبيرة، كمعارض الأثاث والسيارات والإنارة وغيرها من المشاريع التي تحمل معها فرص إستثمارية واعدة وجاذبة للعلامات التجارية من جميع أنحاء العالم.

 

قسائم المباني السكنية

من أجل توفير وحدات الشقق السكنية، راعت ديار المحرق أن يضم المخطط أراضي للمباني السكنية متعددة الطوابق، حيث تتميز بموقع قريب ومحاذي للمؤسسات التعليمية كالجامعة والمدارس الخاصة بالإضافة إلى قرب موقع المباني من مركز المدينة التجاري ومراسي البحرين. وتتوافر قسائم المباني السكنية بمساحات تتراوح بين 1050 إلى 1200 متر مربع.