+A
A-

داركليب والأهلي يكسبان النصر والبسيتين بدوري الطائرة

أطاح داركليب بغريمه التقليدي النصر للمرة الثانية هذا الموسم بعدما فاز عليه بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة التي اقيمت على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في مواجهة كانت خالية من الاثارة والمتعة.

وكسب داركليب الأشواط الثلاثة 25/19 ، 25/13، 25/23 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول محمد عباس والثاني جعفر المعلم.

ويعتبر هذا الفوز هو الثاني لـ “العنيد” بعدما كسب مواجهة الذهاب بالقسم الأول بنفس النتيجة، حيث رفع “البنفسجي” رصيده إلى 28 نقطة من 9 انتصارات وهزيمتين ليبقى في مركز الوصافة، أما النصر فإن رصيده توقف عند 5 نقاط من 8 هزائم وفوزين فقط ليكون في موقف لا يحسد عليه ببقائه في المركز قبل الأخير.

في الشوط الأول نجح داركليب في التفوق بفضل تعدد الخيارات الهجومية التي كان بطلها لاعب مركز 4 محمد يعقوب بضرباته القوية مع تقوية الارسال الذي سبب معاناة كبيرة لاستقبال النصر وهو ما أجبر صانع ألعابه عيسى عباس على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح.

ورغم البداية الجيدة للنصر بتقدمه 9/6 أدرك داركليب النتيجة مستغلا الأخطاء المتعددة لمنافسه في الضربات الهجومية الطائشة وتضييع الارسالات لينتهي الشوط لصالح داركليب.

في الشوط الثاني سيطر داركليب على مجريات المباراة بصورة أكبر بفضل الفاعلية الهجومية في جميع المراكز وبروز علي ابراهيم مع تراجع أداء محمود عبدالواحد الذي استبدله المدرب باللاعب عباس مطر، إلى جانب تميز الفريق في التغطية الدفاعية وحوائط الصد، أما النصر فقد تواصلت اخطاؤه على مستوى الاستقبال والهجوم وافتقد الفريق للضارب القادر على تخليص الكرات الهجومية كما تم استبدال المعد الاساسي عيسى عباس بالبديل محمد عبدالله وفاز داركليب بالشوط 25/13.

النصر غير جلده في الشوط الثالث وتحسن أدائه كثيراً على مستوى الهجوم والاستقبال لتصل النتيجة إلى التعادل 22/22 قبل أن يسيطر داركليب على المواجهة من جديد مستغلا الأخطاء الهجومية للنصراوية في النقاط الأخيرة، ومن ضربة من مركز 6 بالمنطقة الخلفية لمحمد يعقوب انتهى الشوط 25/23 لصالح داركليب الذي فاز بالمواجهة.

الأهلي يهزم البسيتين

واصل الأهلي انتصاراته الكاسحة بدوري الدرجة الأولى ليبقى في صدارة الترتيب بكل جدارة بعدما أطاح بمنافسه البسيتين بثلاثة أشواط نظيفة انتهت كالتالي 25/21، 25/17، 25/19  بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الحكم الأول عبدالله حبيب والثاني أحمد القيم.

وكان الأهلي فاز على منافسه في القسم الأول بالذهاب بنفس النتيجة، ليكرر انتصاره الثاني ويرفع رصيده إلى 31 نقطة ويعزز صدارته في قمة الترتيب بينما توقف رصيد البسيتين عند 10 نقاط في المركز الخامس.

ولعب الأهلي بالتشكيلة الأساسية ودخل المباراة من دون أي تهاون ليكسب المواجهة بكل جدارة.