+A
A-

مواجهة مهمة تجمع الاتحاد والنويدرات

يصل قطار دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة اليوم إلى محطته الـ23 من القسم الثاني للدور التمهيدي، وذلك بإقامة لقاءين مهمين لجميع الأندية، سواء التي تنافس على الصدارة أو التي تحاول التشبت بآمال التأهل.

ويلتقي في المباراة الأولى المنامة والبحرين في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة قوية تجمع بين الاتحاد والنويدرات عند الساعة الـ7:45 مساءً، وستحتضن المباراتان صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل منافسات الجولة يوم غدٍ الأربعاء بلقاءين سهلين للمحرق والأهلي حينما يواجهان الحد وسماهيج على التوالي، على أن تختتم المباريات في اليوم التالي بلقاءي النجمة وسترة، والحالة ومدينة عيسى، فيما سيغيب فريق الرفاع عن مجريات الجولة؛ لخضوعه للراحة الإجبارية.

ويبرز اللقاء الأول في افتتاح الجولة، إذ يرفع فريقا النويدرات والاتحاد شعار الفوز من أجل التقدم خطوة مهمة في جدول الترتيب، سعيًا وراء التأهل للمرحلة الثانية من المسابقة.

النويدرات يتطلع اليوم لاستعادة توازنه وتحقيق نقطتين ثمينتين تضمن له الحصول على أحد المراكز المؤهلة لمرحلة تصفيات المربع الذهبي.

وفي الطرف الآخر، فإن الاتحاد الذي عانى كثيرا في آخر لقاءين له أمام الحد والبحرين وحسمهما في الربع الأخير بصعوبة، يسعى لتفادي البدايات السيئة وتقديم مباراة قوية منذ الربع الأول تضمن له تحقيق النتيجة الإيجابية المرجوة.

ويحتل النويدرات المركز الرابع برصيد 35 نقطة جمعها من 21 مباراة، فاز في 14 مناسبة وخسر في 7 لقاءات، فيما يحتل الاتحاد المركز السابع بـ33 نقطة جمعها من 21 مباراة حقق خلالها الفوز في 12 مناسبة وتلقى 9 هزائم.

وفي المباراة الأولى، سيكون حامل اللقب فريق المنامة مرشحًا فوق العادة لتعزيز صدارته لأندية الدوري، حينما يواجه البحرين الساعي للخروج من المباراة بأقصى فائدة فنية؛ تحضيرًا لمنافسات الدوري الفضي.

ويمتلك المنامة برصيده 39 نقطة، فيما يمتلك البحرين 26 نقطة يحتل بها المركز التاسع.