+A
A-

الشباب والأهلي يتأهلان إلى نهائي تنشيطية اليد

قطع فريقا الشباب والأهلي تذكرتا المباراة النهائية للبطولة التنشيطية لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد للموسم الرياضي 2017/2018 إثر تغلبهما على فريقي الدير وأم الحصم في المباراتان التي أقيمتا يوم أمس على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وسيلتقي الفريقان الشبابي والأهلاوي في المباراة النهائية يوم الخميس 25 يناير الجاري في تمام الساعة 7 مساءً.

الشباب والدير

الشباب تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة (28/32) بعد أن بسط سيطرته على الشوطين الإضافيين إثر التعادل الذي انتهى عليه الوقت الأصلي للمباراة (25/25).

فمجريات الشوطين الأصليين شهدت تقلبات كثيرة أعطت اللقاء جمالية، فالربع الأول تكافئ فيه الأداء بينهما كثيراً في التهديف والأخطاء وتصدي الحراس للكرات، ليأخذ الدير أفضلية نسبية في الأداء والنتيجة بدءاً من الدقيقة 20 (7/10) وسط تألق محمد عيسى «الدينمو» بتحركاته وصناعة للهجمات وتسجيله أيضاً، وسط أخطاء واسعة في صفوف الشباب هجومياً، ودفاعياً عانى كثيراً بعد نيل لاعبه عبدالله السلاطنة البطاقة الحمراء، لينتهي الشوط (10/12).

وفي الشوط الثاني، ضرب الشباب بقوة واستطاع معادلة النتيجة عند (14/14) إلا أن الدير تمكن من التقدم (15/17) ويعود الشباب مجدداً ويستمر التعادل بينهما وسط صحوة شبابية وخصوصاً بعد تصحيح تمركز لاعبيه وتنشيطها عبر الجناح حسين رضي، فيما أخذ أحمد حمزة وعبدالله ياسين على عاتقهما التسجيل بالتصويب البعيد والاختراق مع تحسن الحارس محمد عباس، فيما الدير فقد برز في الربع الأخير بدءاً من حارسه محمد علي بتصديه للكثير من الكرات وعول هجومه في الدائرة محمد عبدالله وسجل أهدافاً عديدة ليتمكن الدير من جر اللقاء للأوقات الإضافية والذي تعامل معها الشباب بتركيز عالٍ دفاعياً وهجومياً بخلاف الدير الذي سقط في الأخطاء وإضاعة الأهداف.

الأهلي وأم الحصم

في المباراة الثانية، تمكن الأهلي من عبور محطة أم الحصم بعد تغلبه الصعب بنتيجة (30/35) بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل (15/15)، في مباراة مشدودة ومتوترة.

فالشوط الأول تقاسم فيه الفريقان الأفضلية، الربع الأول كان فيه أم الحصم هو الأبرز بالحراسة والدفاع والهجوم ليتقدم 6/10 بسواعد سعود عبدالرحمن وخالد دليم وعيسى مشاخيل وسط أداء متذبذب للأهلي، أما الربع الثاني فتحسن حال الأخير وتمكن من التسجيل تدريجياً عبر صادق علي وحسن السماهيجي والجناح علي عبدالهادي في الوقت الذي تاه فيه أم الحصم فنياً وخرج عن جو اللقاء بسبب كثرة الايقافات التي طالت لاعبيه من جهة وإضاعتهم لفرص التسجيل من جهة ثانية.

وفي الشوط الثاني، ضرب الأهلي في الدقائق الأولى شباك خصمه لفارق 5 أهداف على هجومه في صادق علي وسيد أحمد فائق إلا أن أم الحصم بسواعد سعود ودليم وأحمد عبدالرب عاد لتقليص الفارق تدريجياً في أكثر من مناسبة لفارق الهدف عند الدقيقة 17 (25/26) وأيضاً عند الدقيقة 24 (29/30) ليتمكن الأهلي بخبرة لاعبيه من تسيير الدقائق المتبقية لصالحه.