+A
A-

أطلقنا على 2018 عام الذهب فقط ولن نرضى بغيره بديلا

- المنتخبات والأندية مطالبة بتحقيق الذهب في المشاركات المقبلة

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن منتخبات وأندية المملكة سترفع شعارا واحد في مشاركاتها الخارجية في العام 2018 وهو “لن نرضى بغير الذهب بديلا”، مشيرا سموه إلى أن الذهب فقط هو الذي ستسعى المنتخبات والأندية الوطنية إلى تحقيقه في جميع المشاركات، وستوفر لها كل الإمكانات من أجل تحقيق هذا الهدف؛ ليكون العام 2018 عام الذهب.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “إن الثقة الغالية التي تولينا إياها القيادة الحكيمة في مملكة البحرين والمتابعة الحثيثة والدعم اللامحدود من قبلها خير حافز للعطاء والمثابرة لبذل المزيد من الجهد لتعزيز دور الرياضة البحرينية في المملكة كقطاع مهم يعنى بغالبية شباب مجتمعنا، والوقوف خلف كل مبدع وموهوب يتخذ من طريق المنافسة الشريفة دربا للوصول إلى الغايات السامية”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “لقد شكل اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى منطلقا لنا من أجل وضع الاستراتيجيات اللازمة لاستمرار تحقيق الرياضة البحرينية المزيد من الإنجازات الرياضية على مختلف الأصعدة، وهو الأمر الذي اتضح من خلال ما حققته المنتخبات الوطنية من ميداليات ملونة بلغت في العام 2017، 429 ميدالية إضافة إلى تحقيق الأندية الوطنية أيضا مراكز متقدمة من أبرزها تسيدها لكرة اليد الآسيوية وتسيدها أيضا لكرة الطائرة العربية والخليجية”.

وتابع سموه “لقد عاشت الحركة الرياضية البحرينية في العام 2017 إنجازات رائعة وصلت إلى العالمية، كما رسخ العام الماضي مكانة مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية باستضافتها بطولات عالمية متنوعة مثلما شهد العام الماضي صعودا كبيرا في حجم الإنجازات وارتفاعا ملحوظا في حجم الميداليات، وهو الأمر الذي يدفعنا إلى أن نطلق على العام 2018 عام الذهب فقط، وندعو وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية لتكثيف برامجهما ودعمهما الأندية الوطنية والمنتخبات في سبيل تحقيق هذا الهدف وتأمين كافة أشكال المساندة لهم في مهماتهم الخارجية ومتابعتهما متابعة حثيثة ومستمرة”.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن “المنتخبات والأندية الوطنية مقبلة في العام الجاري على رزنامة كبيرة من المشاركات الخارجية إقليميا وقاريا وعالميا، والتي دائما ما ترتفع فيها سقف الطموحات من قبل المنتخبات والأندية المشاركة فيها. ومن هنا فإننا نأمل من الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية وضع خطط فنية طموحة قابلة للتنفيذ يمكن من خلالها التركيز على تحقيق الميداليات الذهبية والمراكز المتقدمة وتمهيد الطريق أمام اللاعبين؛ من أجل شق طريقهم نحو منصات التتويج لرفع اسم وعلم البحرين عاليا”.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “هناك العديد من المشاركات الخارجية التي ستخوضها المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة ويجب على الاتحادات الرياضية التركيز عليها لتحقيق الذهب، كما أن المنتخبات أيضا مقبلة على مشاركة مهمة على المستوى الآسيوي وهي دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، التي ستقام في جاكرتا وبالمبانغ بإندونيسيا، حيث نتطلع إلى تحقيق إنجازات نوعية وتاريخية في هذه الدورة والحال كذلك ينطبق على الأندية الوطنية والتي نأمل هي الأخرى أن تركز على كيفية حصد الذهب والمراكز المتقدمة في البطولات التي ستشارك فيها”.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته بلاعبي البحرين وقال “لقد أثبت أبناء البحرين ممن حظوا بشرف تمثيل المملكة أنهم يمتلكون من العزيمة ما يكفي للانتقال إلى مرحلة جديدة في العام 2018 تؤرخ فترة زمنية للرياضة البحرينية بما يتفق مع الرؤية العصرية والروح العالية للمنافسة بكل ثقة واقتدار للوصول إلى منصة التتويج والحلم الذي يسعى وتسعى له كل رياضي ورياضية وهو التتويج بالذهب والألقاب”.

واختتم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حديثة بالقول “إن طموحات الرياضيين البحرينيين تخطت كل الحدود والحلم يتسع عاما بعد عام لا توقفه أي حدود، ونجد بأن الإنجازات الرياضة في ازدياد ملحوظ مما ضاعف المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع من لاعبين وقائمين على الرياضة المحلية من اتحادات وأندية محلية، لكننا نعلم تماما أننا بتضافر جميع الجهود سنرقى إلى أعلى المستويات العالمية ونصل إلى طريق الذهب الخالص الذي نتطلع أن يزين صدور لاعبينا”.

أعرب عن بالغ شكره لعاهل البلاد.. علي بن خليفة:

إشادة الملك بالمنتخب وسام ويضاعف المسؤولية

اتحاد الكرة - المركز الإعلامي : أعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن بالغ فخره واعتزازه الكبيرين بالإشادة الملكية السامية من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ أعرب جلالته عن إعجابه بالمستوى الذي قدمه منتخب البحرين لكرة القدم في خليجي 23، وذلك على هامش استقبال جلالته ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الإشادة الملكية بالمستوى الذي قدمه المنتخب الوطني في دورة كأس الخليج العربي تعتبر وساما على صدور جميع الرياضيين خصوصا الأسرة الكروية البحرينية.

وأعرب عن بالغ شكره وتقديره للرياضي الأول في المملكة جلالة الملك، مؤكدا أن جلالته الداعم الأول للرياضة البحرينية التي باتت تحتل مكانة متميزة ورائدة على جميع الأصعدة بفضل ما تحظى به من دعم خاص وكبير من جانب القيادة الرشيدة.

وأكد رئيس اتحاد الكرة أن الإشادة الملكية السامية تضع مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أمام مسؤولية كبيرة في أهمية استمرار العمل نحو التطوير المنشود، والوصول بالمنتخبات الوطنية إلى المستويات المثالية التي تحقق تطلعات ورؤى القيادة الرشيدة في جعل مملكة البحرين رائدة رياضيا.

وقال: “إن المسؤولية باتت الآن مضاعفة على الأسرة الكروية في البحرين، ونحن في إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سنعمل على وضع الخطط الكفيلة بالتطوير بما ينعكس إيجابا على مستوى المنتخبات الوطنية”.

وأضاف: “سنسخر الطاقات كافة من أجل مستقبل أكثر إشراقا للكرة البحرينية بفضل ما تحظى به من دعم خاص من لدن جلالة الملك والقيادة الرشيدة. عملية التطوير يجب أن تفعَّل بتعاون وتكاتف جميع أطراف الأسرة الكروية”.

وتابع: “نقدر جاهدين دور الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، وهي شريكتنا في النجاح والتطوير. الأندية عمد أساس في عمل الاتحاد، وهي اللبنة الأساسية والرافد للمنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية”.

 

ثمّن استقبال عاهل البلاد المفدى لبعثة بطل آسيا.. القطان:

النجماويون ممتنون لجلالته وسيبقون جنوداً أوفياء للوطن والقيادة

نادي النجمة : أبدى رئيس مجلس إدارة نادي النجمة عيسى القطان امتنانه لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لتكريمه أبناءه الرياضيين يوم أمس الأول من بينهم فريق النجمة الأول لكرة اليد الحائز على بطولة الأندية الآسيوية وتأهله إلى كأس العالم للأندية.

وقال القطان إن التكريم علامة مضيئة في تاريخ نادي النجمة سيسجلها التاريخ، خصوصاً وأنه يأتي من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي بادر بدعوة الفريق وحرص على تهنئته، وأشاد بما قدمه الفريق في مدينة حيدر أباد الهندية.

وأشار القطان إلى أن الدعوة الكريمة من لدن جلالة الملك تعني الكثير للاعبي وإداريي ومجلس إدارة وجماهير نادي النجمة التي يملؤها الفخر والاعتزاز، ويشعر الجميع أن التكريم لكل منتسبي النادي، بل لجميع الرياضيين المجدين الحريصين على إعلاء راية المملكة.

وبيَّن القطان أن مبادارت جلالته مع أبنائه هي محل تقدير كبير يرسم ملامح الطريق لجميع المجالات، مضيفا: إرشادات جلالته للاعبين ومجلس الإدارة ستبقى عالقة في الأذهان وستذلل الصعاب كلما تذكرنا حديثه لنا وتعليماته لأبناء المملكة عموما، وللرياضيين خصوصا.

وأكد القطان أن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تسير في الطريق الصحيح على درب الرقى والتقدم والازدهار من خلال تنمية جميع القطاعات وتشجيعها على وضع اسم البحرين أولا، وهو ما يدفع الرياضيين للتفاني في جميع المشاركات الخارجية.

واعتبر القطان أن استقبال جلالة الملك للاعبين رسالة واضحة المعاني لجميع المواطنين؛ لبذل مزيد من الجهود لتطوير العمل في جميع مناحي الحياة، منوهاً إلى أن حرص الرجل الأول في المملكة على تهنئة الأبطال هو دون شك دافع كبير سيشحذ همم الأندية والمنتخبات البحرينية والقطاعات كافة للتألق والإبداع، خصوصاً وأن المكافأة لا تقدر بثمن، وهي التشرّف باستقبال جلالته والاستئناس بآرائه وتوجيهاته السديدة ولمساته الأبوية لأبنائه اللاعبين والإداريين.

وفي ختام تصريحه، أوضح القطان أن منتسبي نادي النجمة يؤكدون أن غايتهم خدمة المملكة، وأن يكونوا جنوداً أوفياء ومن الأبناء البارين بوطنهم وقيادتهم متعهدين بالمزيد من العمل الجاد المنظم في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة للمواطنين.