+A
A-

النويدرات والحالة يواصلان الزحف نحو المربع الذهبي

حقق فريقا النويدرات والحالة نتيجة الفوز على حساب سترة والبحرين، في المواجهتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن منافسات الجولة 18 من الدور التمهيدي لدوري زين.

في المباراة الأولى، حقق النويدرات فوزا مستحقا على حساب جاره سترة، بنتيجة 84 مقابل 64، في لقاء سيطر عليه الفائز وخرج فائزا في جميع أشواط المباراة بالنتائج الآتية: 28/20، 15/13، 17/14 و24/17.

وهذا هو الفوز الثاني عشر للنويدرات مقابل 5 هزائم، رافعا رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس، فيما مني سترة بالخسارة 12 مقابل 4 انتصارات وبات رصيده إلى 20 نقطة.

النويدرات عزز بهذا الفوز حظوظه في التأهل لتصفيات المربع الذهبي، قبل اللقاءات القوية التي تنتظره مع الفرق المنافسة المتمثلة في الرفاع والاتحاد والأهلي والمنامة.

من لقاء النويدرات وسترة

وفي اللقاء الثاني أمس، واصل الحالة زحفه نحو التأهل لتصفيات المربع الذهبي، بفوز مستحق على حساب البحرين بنتيجة 92 مقابل 82.

وحافظ الحالة بهذا الفوز على مركزه في المرتبة الرابعة على سلم الترتيب رافعا رصيده إلى 29 نقطة، في حين رفعت نقطة الخسارة رصيد البحرين إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

وجاءت بداية الحالة في المباراة قوية، رغبة من الفريق البرتقالي في حسم الأمور مبكرًا، فتقدم في الشوط الأول بنتيجة 46/32 بعد أن فاز في الربعين الأول والثاني بواقع 18/15 و28/17 على التوالي.

وحاول البحرين العودة للمباراة في شوطها الثاني، فأبقى الفارق كما هو عليه في الربع الثالث الذي انتهى بالتعادل 21/21، قبل أن يقلص الفارق بفوزه في الربع الأخير 29/27، غير أن ذلك لم يمنع الحالاوية من حسم اللقاء لمصلحتهم بـ94/82.

ختام الجولة

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة 18، عبر إقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الأهلي مع النجمة، عند الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة المنامة والحد في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

في اللقاء الأول، يدافع الأهلي عن صدارته لترتيب فريق الدوري، عندما يواجه النجمة.

ويتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، فيما يحتل النجمة المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

وتأتي صعوبة المباراة على الأهلي؛ بسبب شراسة المنافس الباحث عن الهدف نفسه وهو الفوز.

الأهلي تفوق في لقاءات القسم الأول على نظيره النجمة ويسعى في مواجهة اليوم إلى مواصلة حصد النقاط للمحافظة على صدارة الترتيب.

وستكون المباراة فرصة لاختبار محترف الفريق الجديد الكندي رايت، فيما يتواصل غياب قائد الفريق حسين شاكر بسبب عقوبة الإيقاف الموقعة بحقه من قبل إدارة النادي.

في المقابل، يطمح النجمة إلى تعويض خسارته السابقة أمام النويدرات، وهو يدرك تمامًا بأن لا مجال للخسارة إذا ما أراد البقاء في صلب المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لتصفيات المربع الذهبي.

وفي اللقاء الثاني في ختام الجولة، سيكون المنامة مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة حينما يواجه الحد، كون الأزرق لديه أفضلية في امتلاكه للعناصر القادرة على تحقيق ذلك.

ويمتلك المنامة 29 نقطة يحتل بها المركز الثاني، فيما يمتلك الحد 17 نقطة في المركز 12.