+A
A-

مشرَّد ينام في سيارته ويعيش على الصدقات

ناشد مواطن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة الحصول على وظيفة بعد أن مضى أكثر من عام على تعطله دون عمل وتشرده دون مأوى.

وقال المواطن لـ “لبلاد” إن تردده على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بانتظام لم يحل موضوع تعطله على الرغم من معرفة الوزارة بالظروف الخاصة التي يعيشها بعد أن طرد من شقة الإيجار لعجزه عن دفع قيمتها.

وتابع المواطن “تركت مهنة صيد اللؤلؤ التي امتهنهتا زمنا طويلا بسبب ما آل إليه وضع المهنة مما حال دون استمراري فيها، فكانت هذه بداية الخسارة، فبعد أن كنت أملك الترخيص بالصيد والطراريد والعمال أصبحت عاطلا لا دخل لي وخسرت طلبي الإسكاني المسجل العام 2007 بعد انفصالي عن زوجتي التي أنجبت لي طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

واستكمل “تواصلت مع كل المعارف وأرباب العمل وكل المسؤولين من جهات عدة وكذلك والوجهاء والجمعيات الخيرية؛ للحصول على وظيفة تحفظ ماء وجهي وتعفيني من مد يدي وطلب لقمة العيش من هنا وهناك، إلا أنني لا أزال في دائرة العاطلين والعالة على المجتمع بعد أن كنت رب عمل”.

وتابع “الأقسى على قلبي أني لا أستطيع أن أعيل ابني الوحيد من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا أوفر له مستلزماته واحتياجاته كأي أب يمارس دوره”. وإني لأرفع أمري وحالي إلى الله، ثم إلى رئيس الوزراء الذي لا يرضى أن يهان ويعاني مواطن كما أعاني أنا على أرض البحرين، وكلي أمل أن يستجيب لندائي لأعيش دون الحاجة للناس”.