+A
A-

“الترجيحية” تؤهل الإمارات للنهائي

تأهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى نهائي بطولة “خليجي 23” المقامة حالياً بالكويت لمواجهة نظيره العماني، وذلك بعد تغلبه على المنتخب العراقي 4/2 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس باستاد جابر الدولي في إطار مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، إذ كان المنتخب العراقي الأفضل في الشوط الأول، بينما كان الأبيض الإماراتي الأفضل في الشوط الثاني، والأخطر في الفرص التي أتيحت له على مستوى الشوطين، وهو ما تكرر في الشوطين الإضافيين، إذ كان الإمارات الأخطر في الشوط الثالث والعراق الأفضل في الشوط الرابع. الشوط الأول سيطرت عليه حالة من الحذر على الفريقين في النصف ساعة الأولى، حتى بدأ المنتخب العراقي بمرور الوقت يسيطر على منطقة وسط الملعب، وبدأ تنظيم أكثر من هجمة على مرمى نظيره الاماراتي وإن لم تشكل خطورة حقيقية.

وفي الشوط الثاني، ظل الوضع على ما هو عليه من سيطرة متبادلة بين الفريقين اللذين فشل كل منهما في حل طلاسم دفاع منافسه، وكاد علي مبخوت أن يحسم المباراة في الدقائق الأخيرة لكنه أضاع انفرادا، ولجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي انتهى سلبيا في شوطيه.

وفي ركلات الترجيح سجل للإمارات كل من علي مبخوت وعمر عبدالرحمن وخميس إسماعيل ومحمد المنهالي، وأحرز للعراق كل من سعد الأمير وأمجد عطوان فيما أضاع علاء عبدالزهرة وهمام طارق.