+A
A-

تحقيق العدالة الوظيفية عبر ربط الأجور بنظام إدارة الأداء

نظمت مؤخرًا جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية ورشة عمل بعنوان “الإدارة الفعالة للأداء المؤسسي”، قدمها وجدي أبوشباب، وذلك في فندق ومركز مؤتمرات ذا غروف امواج، شارك في الورشة مجموعة من الإداريين من القطاعين الخاص والعام.

الجدير بالذكر أن إدارة الأداء؛ هي رؤية مشتركة لأهداف المؤسسة من خلال الاعتماد على النتائج والاستفادة القصوى من طاقات الموظفين. حيث تتميز إدارة الأداء بالتطوير والتقييم بشكل مستمر وتحول الأداء من دورة العمل الروتينية إلى إنجاز أهداف واضحة يتم كتابتها وتوضيحها وتحديدها للعاملين.  وناقشت الورشة في إطار تفاعلي كيفية نشر ثقافة تحمل مسؤولية التحسين المستمر للعمليات والسلوك والمهارات وتحسين العلاقات التبادلية بين المدير والأفراد، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الوظيفية من خلال ربط الأجور والمكافآت بنظام إدارة الأداء. وأكد رئيس الجمعية محمد الشيخ أهمية ورشة عمل “الإدارة الفعالة للأداء المؤسسي”، وذلك للمردود الفعال والإيجابي الذي تحققه إدارة الأداء عن طرق بناء جسور التواصل بين المدير والفرد وعائدها على نجاح المؤسسة.

وذكر أن القائمين على الجمعية في صدد التحضير لبرامج تدريبية متميزة للعام القادم، بالإضافة إلى نشر أول كتاب تطرحه الجمعية من تأليف نخبة من أعضائها.