+A
A-

“توستماسترز” السيف يحتفي بتعيين مجلس إدارته الجديد

احتفى نادي (توستماسترز) السيف، باحتفالية مسك الختام، والتي جاءت مترادفة مع انقضاء عمل مجلس إدارة النادي السابق والذي تم تكريمه، وتعيين مجلس إدارة جديد، وذلك بقاعة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، بقرية الجسرة، وبحضور عدد واسع من أعضاء النادي.

وبعد تلاوة عطرة للقرآن الكريم، رحب رئيس الفعالية، (التوستماسترز) محسن العسبول بالحضور قائلاً “انقضى العام 2017 وستنطوي صفحات كتابنا الذي بدأناه والمليء بالتحديات والإنجازات، ويقبل الآن علينا عام جديد مع فريق إداري جديد، يكمل تلك المسيرة الحافلة بكل فخر واعتزاز، وبهذه الليلة المميزة والتي أسميناها (مسك الختام)، نطوي عامًا حافلاً من النجاح، والذي تحقق على أيديكم، وبفضل تعاملكم، وتفانيكم، بناديكم، نادي (توستماسترز) السيف”.

ويكمل العسبول “نبدأ العام 2018 بصفحات بيضاء خالدة، يمكن أن تجعله حافلاً بالنجاحات والإنجازات، وهنالك شخص واحد في العالم يساعد على وضعك على طريق النجاح، هو أنت، والتي تملك مفاتيح النجاح، ارتكازًا على الآية الكريمة (إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)، والنجاح بالحياة لا يأتي مصادفة، وإنما هو نتاج جهد، فليكن هدفكم بالعالم الجديد، أن تزيد من مستوى نجاحك، بالتثقيف والعزيمة، ولأنه الذي يميز الناجحين عن غيرهم”. ويقول “نستغل هذه الفرصة لنجدد عهدنا، بأن نبذل أقصى جهد لأن نجعل تجربة النادي، تجربة مميزة، ورائدة، ولكي تكون كذلك، علينا أن نعمل تحت شعار الفريق الواحد، والذي سيمكنا الخروج من إطار الرسميات الزائدة، والدبلوماسيات المرهقة للعقل المتحرر من القيود، والذي سيدفعه لأن يكون أكثر إبداعًا”.

إلى ذلك، قال رئيس النادي (التوستماسترز) كوثر سعيد “نحتفي اليوم بمسك الختام لعام مضى، نقش فيه أعضاء النادي إنجازاتهم بحروف من ذهب، على أيامه ولياليه، ويطيب لي هنا بأن أتقدم لكم إنجازات النادي خلال النصف الثاني من العام 2017، فقد وضعنا نصب أعيننا منذ البداية، هدفًا واضحًا، وهو الاهتمام بعضو النادي أولاً، وتلبية البيئة الإيجابية التعليمية والصديق، تحت شعار (السيف موطن القرن)، وكان للنادي خطة حرصنا على تطبيقها شهرًا تلو الآخر، وتمت بنجاح بحمد وفضل من الله تعالى”.

وتردف كوثر “تم تحقيق الكثير من الإنجازات خلال العام 2017، ابتداء من إدارة (توستماسترز) يونس عبدالعال، ووصولاً للنصف الثاني من العام، حيث تم تحقيق جملة من الأهداف، أبرزها وصول اثنين من أعضاء النادي تقييم العام 2017 والمساهمة برفع علم مملكة البحرين عاليًا، أما في الدورة بالحالية، ابتداء بموسم الأعياد، ومبادرة زيارة المرضى من الأطفال بدورة الكويت الشقيقة، وبرحلة ترفيهية وتعليمية للأعضاء، مع الشكر (للتوستماسترز) محمد رضي بتفعيل مواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة بالأندية الصديقة، ومسابقات الأندية”.

وعلى صعيد الإنجاز بالمستوى العلمي، قالت “اعتماد برنامج المحاضرات، ضمن البرنامج نادي السيف الاجتماعي، وتمت إقامة ورشة تعليمية للأعضاء، والتي ساهمت بتحقيق ذلك، وانطلاقًا من إيماننا بقدرة الأعضاء بخوض غمار المسابقات، أطلق النادي مسابقة تحدي السيف، خلال موسمه الثالث، والذي يساعد الأعضاء على خوض المسابقات، كما تم تعيين ستة أعضاء جدد، والشكر موصول لكل من أسهم بتحقيق ذلك، كما تم تجديد جميع عضويات أعضاء النادي، حتى التاريخ المحدد من قبل منظمة (التوستماسترز)، وحصولنا على هذا الشريط”.

واستعرض بعدها، فيديو لذكريات الدورة الحالية، أعد من قبل “توستماسترز” حسين العيسى، ليكرم بعدها رؤساء وأعضاء لجان الإدارة السابقة، وكذلك تكريم لجان ملتقى السيف.

وألقت بعدها “توستماسترز” رملة الأنصاري كلمة أعلنت من خلالها تنصيب الإدارة الجديدة للنادي.

نوادي “توستماسترز” تفوق الـ 70 في البحرين

قال رئيس نادي (توستماسترز) السيف، كوثر سعيد للبلاد إن عدد نوادي (التوستماسترز) في البحرين، تخطت السبعين نادي دفعة واحدة وباللغتين العربية والإنجليزية، واصفًا ذلك بالظاهرة الصحية، للشباب البحريني المتسم بالقيادة، والشخصية الاستثنائية والمستقلة.

وأكدت كوثر أن “هذه المشاركات تفيد الشباب في مواجهة الجمهور، وصقل مهارات الإلقاء والإصغاء، خصوصًا الشباب الجامعي، أو الذين يتطلب عملهم مواجهة الجمهور بشكل مستمر، أو تقديم العروض لهم، أي كانت، وهو ما يسهل عليهم أداء المهام بشكل ناجح، وفاعل، ويساعدهم بالتغلب على مخاوفهم”.

وبينت أن نادي (توستماسترز) السيف والذي تم تأسيسه العام 2014، ويضم بعضويته أكثر من 35 عضوًا، ومن كلا الجنسين، نجح بتحقيق الرسائل التي أوجد من أجلها، والتي تقوم على تعريف العالم الخارجي بـ(التوستماسترز)، وتوفير بيئة إيجابية صديقة لكي تحفز الأعضاء والضيوف على أن يقدموا أفضل ما لديهم بحياتهم”.