+A
A-

ألبا: “خط الصهر السادس” يسير بكامل طاقته

 حققت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، خطوات ثابتة في إنشاء مشروع خط الصهر السادس للتوسعة الحيوي بهدف إنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 1 يناير 2019، وذلك وفق تصريح لرئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة.

جاء هذا التصريح عقب الاجتماع الفصلي الرابع لمجلس إدارة الشركة لعام 2017 وذلك يوم أمس الخميس 14 ديسمبر 2017 .ووافق المجلس على محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 27 سبتمبر 2017، كما راجع المجلس التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت. كما قام المجلس بمراجعة والموافقة على الخطة التشغيلية السنوية لعام 2018، وتقرير حوكمة الشركات، وكذلك البيانات المالية للربع الثالث من العام 2017. ومن جانبها، واطلعت الإدارة التنفيذية المجلس على آخر تطورات الشركة على صعيد السلامة، واستعادة خط الصهر الخامس، والتقدم في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، ومشروع تايتن – المرحلة الثانية، بالإضافة إلى توقعات الصناعة والأداء المالي للشركة.

و قال الشيخ دعيج بن سلمان “مع مشارفة العام 2017 على الانتهاء، فإننا واثقون تماماً من تحقيق الأداء القوي للشركة في ضوء تحسن أسعار السوق واستعادة خط الصهر الخامس بشكل آمن.

كما أننا نسير وفق الخطة الزمنية لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والذي يعتبر نقطة تحول مهمة في تاريخ الشركة حيث سيجعلها أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم”.

يذكر أن مجلس إدارة الشركة يتألف من ستة أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: كل من يوسف عبدالله تقي، أسامة محمد العريض، ياسر حميدان، محمد كمشكي، سهى كارزون. والعضوان المعينان من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية هما كل من أحمد محمد الجبر و علي الشمراني، بالإضافة إلى العضوين المستقلين عويض خلف الحارثي و مطلق حمد المريشد.