+A
A-

البنفلاح: 1.1 مليون دولار كلفة تحديث مطار البحرين

ألقى الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد يوسف البنفلاح كلمة سلط فيها الضوء على أهمية برنامج تحديث مطار البحرين الدولي الذي تصل كلفته إلى 1.1 مليون دولار والجاري تنفيذه حاليًا، مشيرًا إلى الإسهامات المتوقعة للبرنامج في نمو الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك لدى مشاركة البنفلاح مترئسا وفد من الشركة في فعاليات مؤتمر ومعرض تبادل المطارات 2017 التابع للمجلس الدولي للمطارات، والذي عُقد هذا العام في سلطنة عمان بحضور نخبة من رواد قطاع الطيران في العالم.

وتناول الرئيس التنفيذي تفاصيل الخطة التنموية الطموحة لتحديث مطار البحرين التي سيكون لها دور بالغ الأهمية في تعزيز قطاع الطيران في المملكة، فضلا عن كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى في البلاد، بما في ذلك حركة السياحة والشحن.

وقال البنفلاح “نحن نؤمن بأن هذا المشروع الضخم سيساعد على تطوير صناعة الطيران في البحرين على نحو غير مسبوق لتصبح أحد أبرز العوامل المحفزة لنمو الاقتصادي الوطني وازدهاره، إذ سيساهم في الارتقاء بكافة جوانب العمليات التشغيلية في المطار بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية، وذلك من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للمسافرين، حيث ستبلغ مساحة المطار أربعة أضعاف المساحة الحالية عند اكتمال البرنامج، كما ستصل سعته الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر سنويًا. ومن هنا فإن برنامج تحديث المطار سيصبح دون شك إحدى أهم القوى الدافعة نحو تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030”.