+A
A-

ورش عمل للمدارس الخاصة “غير الملائمة”

نظمت هيئة جودة التعليم والتدريب ورشة عمل لـ (7) مدارس خاصة حاصلة على تقدير “غير ملائم” لتدريبها على كيفية ملء استمارة أثر بيان التحسن؛ وذلك تمهيدًا لبدء زيارات المتابعة الميدانية التي ستقوم بها الهيئة خلال الفصول الأكاديمية القادمة.

وقالت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي: إنَّ أداء المدارس الخاصة يتطور نحو الأفضل؛ وذلك لتنفيذها التوصيات الصادرة عن فرق المراجعة التابعة للهيئة وتطبيق معاييرها، إذ إنها تدرك مدى أهمية مراجعة جودة أدائها.

وأوضحت أنَّ الهيئة حريصة على الدفع نحو تطوير أداء المدارس الخاصة وتعزيز مستواها، وفق المعايير والشروط والإجراءات المتبعة من جانب الهيئة؛ مما سيكون له انعكاس إيجابي يصب في مصلحتها أولا، وفي تطوير القطاع التعليمي الخاص في المملكة ثانيًا.

وشددت على أن عملية التدريب التي تجريها الهيئة للمدارس لها دور في تعزيز ثقافة ومفاهيم ضمان الجودة بينها، وتحقق الارتقاء بمستويات أدائها، ويرسخ لديها المسؤولية الوطنية التي تدفعها إلى تطبيق معايير الجودة وتحسين الأداء.

وتهدف الهيئة من الورش التدريبية إلى تحسين أداء مخرجات المدارس الخاصة، من خلال إطلاع مديريها على كيفية ملء استمارة أثر بيان التحسن، وإجراءات زيارة المتابعة، وكيفية بيان ما تم إنجازه لتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير المراجعة؛ وذلك تحقيقًا لمبدأ الشفافية، ومد جسور التعاون مع الجهات المشاركة في عملية تطوير التعليم والتدريب في المملكة، بما يسهم في بناء المخرجات.