+A
A-

انطلاق “البحرين للضيافة والمطاعم” 21 مارس المقبل

أعلن أمس عن انطلاق معرض اكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018، والذي سيقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس المقبل تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض في نسخته الثانية أكثر من 5 آلاف شخص.

ويصاحب المعرض منتدى ليوم واحد يتحدث فيه العديد من المتخصصين في مجال الضيافة والفندقة والمطاعم.

من جهتها توقعت الرئيس التنفيذي لشركة كولينير آند بيوند لينا المناعي أن يحضر المعرض نحو 5 آلاف شخص، في حين أشارت إلى صعوبة تحديد عدد الجهات المشاركة أو المتحدثين في المنتدى كون الباب ما زال مفتوحا.

وربطت المناعي أهمية الحدث بأنه من الفعاليات التي تساهم في تطوير القطاع السياحي والفندقي وبالتالي تحقيق فوائد كثيرة كخلق وظائف جديدة وفتح فرص استثمارية أمام المستثمرين ورواد الأعمال، والتعريف بالفرص المتوافرة بالبحرين أمام الشركات العالمية الراغبة في الاستفادة من الانفتاح الاقتصادي والموقع الاستراتيجي للمملكة وقربها من السوق السعودية الكبرى بالمنطقة.

وتابعت “كما يفتح القنوات بين العاملين في القطاع وبين الخبراء والجهات العالمية ذات العلاقة للاستفادة وتبادل الخبرات”.

وأوضحت أن المعرض سيبدأ بجولة في مجال الطهي لتعريف العارضين والزوار الدوليين بالمطبخ البحريني ونكهاته الأصيلة.

كما ستقام مسابقة بين كبار الطهاة الموهوبين في المنطقة، وهي الأولى من نوعها في البحرين، بالشراكة مع خبير الأغذية والطهي العالمي الشيف روزاريو سكارباتو الرئيس التنفيذي لشركة آي فاكتور.

وعن ذلك أشار الشيف روزاريو إلى أن مسابقة الطهي ستجذب الطهاة الواعدين في صناعة الضيافة مثل الطهاة في المطاعم القائمة بذاتها والفنادق بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

إلى ذلك، قال مدير التسويق والترويج السياحي في هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان إن هيئة السياحة ستقوم بترويج الفعالية داخليا وخارجيا وبجميع الأساليب المتاحة، خصوصا من خلال مكاتبها التمثيلية التي تنتشر بعدد من البلدان كبريطانيا وفرنسا وروسيا والهند والصين والسعودية.

وأوضح أنه سيتم دعوة المهتمين والعاملين في قطاع الضيافة والمطاعم للمشاركة ولحضور المعرض.

وبين الخان أن المعرض والمنتدى فرصة للعاملين في القطاع للتواصل والتعرف على الخبرات العالمية في هذا المجال، الأمر الذي سيعود بالخير على الجميع.

وأكد أن قطاع السياحة والمطاعم والفنادق يحظى باهتمام وتركيز خاص من قبل الحكومة الأمر الذي يعطي أهمية للفعاليات ذات العلاقة. يشار أن القطاع يساهم بنحو 6.3 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد استشاري علاقات المؤسسات في صندوق العمل “تمكين” معن حسين أن الصندوق يرحب في مثل هذه المبادرات حيث يدعم المؤسسات والجهات البحرينية الراغبة في المشاركة.

وأضاف “يمثل قطاع الضيافة والمطاعم في المملكة أحد القطاعات الحيوية الواعدة ونحن في تمكين نتطلع إلى تحقيق الأهداف المرجوة و دعم المبادرات التي تساهم في تطور هذا القطاع من خلال العديد من الخدمات والبرامج”.

وأشار في إلى أن الصندوق دعم من خلال برنامج دعم المؤسسات خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 400 مؤسسة بنحو 5.5 مليون دينار.

بدوره أشار مدير إدارة المشاريع وقطاع الأعمال بغرفة تجارة وصناعة البحرين مبارك الموسى إلى أن الغرفة داعمة للمعرض كجزء من دعمها للقطاع الخاص، ولزيادة مساهمته في التنمية الاقتصادية.

واعتبر الموسى قطاع الضيافة والمطاعم واعدا، ومن المتوقع أن يشهد نمواً كبيراً خلال الفترة المقبلة.