+A
A-

“العاصمة”: تجميل 3 شوارع بـ150 ألف شتلة زهور

صرح مدير عام أمانة العاصمة محمد بن أحمد آل خليفة بأن أمانة العاصمة قد أنجزت أعمال صيانة وتطوير لـ (24) حديقة بكلفة 71327 دينارًا، وذلك خلال العام الجاري 2017.

وأضاف المدير العام أنه تزامنًا مع قرب احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، خضعت 3 شوارع رئيسية في العاصمة إلى أعمال تجميلية وزيادة مسطحات خضراء، منها زراعة شارع الشيخ خليفة بن سلمان بـ 110 آلاف شتلة من زهور البتونيا على امتداد الشارع، بالإضافة إلى زراعة شارع الكويت بـ 40 ألف شتلة من نبتة الويدليا طوال مسافة 2 كيلومتر، فيما خضعت عدد 5 بوانيش في تقاطع الفاروق إلى أعمال الصيانة.

وعن تفاصيل أعمال الصيانة التي نفذتها الأمانة في الحدائق والمسابح بالعاصمة، فبيَّن أنها شملت جملة من أعمال الصيانة المدنية إلى جانب استبدال الألعاب التالفة بأخرى جديدة بكلفة بلغت 10229 دينارًا، وشملت اعمال الصيانة حديقة الأندلس، حديقة السلمانية، حديقة سترة الكبرى إلى جانب جملة من حدائق الأحياء السكنية في مختلف دوائر العاصمة.

وفي هذا السياق أشار إلى مسبح منتزه عين عذاري الذي بلغت كلفة صيانته وتطويره 15736 دينارًا، ومسبح حديقة عين أم شعوم بـ 3540 دينارًا، بالإضافة إلى صيانة حديقة عين قصاري في البلاد القديم.