+A
A-

انطلاق برنامج تدريبي يختص بخدمة العملاء الثلاثاء

 تستضيف البحرين الخبير في خدمة العملاء والمراجعين الأميركي جيف إيلرستين مع المفكر والخبير العالمي في خدمة العملاء أيضا رون كوفمان «Ron Kaufman»، وذلك  يومي الثلاثاء والأربعاء 14-15 نوفمبر 2017. وقالت مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام صفاء عبدالغني إن نظام مجموعة أوريجين سيركز في الفترة المقبلة على البرامج التدريبية ذات القيمة المضافة والمطلوبة في سوق العمل خصوصاً مع تزايد التحديات الاقتصادية والتنافسية.

وأوضحت عبدالغني أهمية هذه الثقافة والمفهوم المعاصر في عالم خدمة العملاء وأهميته في مؤسسات القطاعين خصوصا في المؤسسات التي لها علاقة بخدمة العملاء والمراجعين، وتتميز الخدمات بمجموعة من السمات والخصائص أهمها: الخدمات غير الملموسة وغير المحسوسة، ولا يمكن إدراكها ماديا. فالخدمات تتلازم ولا تنفصل عن وجهة تقديمها، فمكان إنتاج الخدمة هو نفسه مكان استهلاكها.

وتأمل الجهة المنظمة للبرنامج – مجموعة أوريجين – من خلال عقد البرنامج لثقافة خدمة العملاء والمراجعين أن تسهم في نشر الوعي حول أهمية قطاع الخدمات ورفع مستوى جودة ما يُقدم فيه لجميع الزبائن والمراجعين، وأهمية تبني الشركات والمؤسسات ذلك لنشر ثقافة خدمة الزبائن والعملاء في البحرين والمنطقة، فخدمة الزبائن فلسفة يجب على كل الشركات والمؤسسات تطبيقها وتبنيها.

وسيتحدث الخبير إيلرستين في الجلسة الأولى الافتتاحية عن ثقافة الخدمة الممتازة والفوائد التي تقدمها المؤسسات للعملاء، والفوائد العائدة للموظفين والمؤسسات، طرح بعض الأمثلة من الثقافات للخدمة المتفوقة في جميع أنحاء العالم.

وفي الجلسة الثانية سيتطرق إلى كيفية تأسيس الخدمة الفائقة، وما الخدمة، ولماذا؟ وأيضاً عن الأداء الخدمي مقابل ثقافة الخدمة، قياس العوامل المهمة في الخدمة، التخطيط الهندسي لبناء ثقافة الخدمة الفائقة وتتفرع منها القيادة في خدمة العملاء والمراجعين وبناء القواعد الأساسية لثقافة الخدمة والتعلم في مجالات الخدمية.

والجلسة الثالثة تندرج تحت عنوان التعليم الخدمي القائم على التطبيق، وفيها أمثلة ومناقشات وتطبيقات عملية وفيها أيضاً الدور المهم للقادة المعتمدين وقادة التغيير.

وأما الجلسة الختامية الرابعة يُعرّف فيها القواعد الــ 12 لثقافة الخدمة بطرح أمثلة لأفضل الممارسات والتجارب العملية والمناقشات لكل قاعدة، والتركيز على أهم قواعد الخدمة وربطها بالمؤسسة، والخطة التنفيذية لقواعد بناء ثقافة الخدمة.

وأضافت عبدالغني أن نخبة من الخبراء البحرينيين في هذا المجال ستقدم أوراق عمل وتجارب عملية.