+A
A-

تسجيل “دانة الريف” العقارية بـ 4 ملايين دينار

أوضحت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 113 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 5.763 مليون دينار.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 108 سجلات نشطة دون ترخيص و5 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 66 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص و3 شركات نشطة، و36 سجلا لشركة الشخص الواحد دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، وسجل واحد لشركة توصية بسيطة نشطة، و5 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، وفرع واحد لشركة أجنبية.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركة دانة الريف العقارية برأس مال 4 ملايين دينار (مسجلة في الوصف كأرض)، وتعمل الشركة في الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة.

كما رخص المركز إلى شركة “فارماليس بحرين” برأس مال 320 ألف دينار وتنشط في التجارة العامة، كما تم الترخيص إلى شركة “شمكن انترناشيونال” (مصنع) برأس مال 290 ألف دينار وتنشط في مجال صُنع منتجات الأغذية الأخرى.

وتوضح البيانات أنه تم الترخيص إلى شركة “نست مينا” برأس مال 100 ألف دينار، وتعمل في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية وبيع وشراء الأوراق المالية “أسهم وسندات” لحساب الشركة فقط وأنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، كما تم التسجيل إلى شركة عيون المغرب برأس مال 100 ألف دينار، وتنشط في مجال أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، إضافة إلى الترخيص إلى شركة “كولاب” بـ 98.850 ألف دينار، وتعمل في مجال أنشطة خدمات الأطعمة والمشروبات والأنشطة الإدارية وأنشطة الدعم للمكاتب - حاضنات ومسرعات الأعمال.

وأشارت البيانات أنه تم الترخيص إلى 6 شركات برأس مال 50 ألف دينار لكل منها، وهي شركة أعمال العرب للتطوير العقاري للأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، شركة جدار البيانات لأنشطة البرمجة الحاسوبية وأنشطة الخبرة الاستشارية الحاسوبية وإدارة المرافق الحاسوبية وأنشطة خدمات تكنولوجيا المعلومات والحاسوب الأخرى، شركة الوهاشي العقارية، وتعمل في مجال الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، شركة ماس فكس لأنشطة التشييد المتخصصة الأخرى وتركيبات إنشائية أخرى، وشركة القصار وبامحرز العقارية للأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة.

فيما يصل إجمالي رؤوس أموال الشركات ذات السجل النشط إلى 46.5 ألف دينار تتراوح بين 20 ألف دينار إلى 1500 دينار. كما تم الترخيص إلى 95 سجلا دون ترخيص ويصل إجمالي رأس مال الشركات إلى 507.6 ألف دينار تتراوح بين 40 ألف دينار إلى 50 دينارا، فيما تم الترخيص إلى فرع لشركة أجنبية هونغكونغية، وهي “هونغ كونغ نانشي اندستريال كومباني ليمتد”، وتنشط في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية.