+A
A-

المالكية بصعوبة يتخطى البسيتين

تمكن فريق المالكية من خطف بطاقة الصعود للدور ربع النهائي إثر تكرار تغلبه يوم أمس على فريق البسيتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما أمس في ختام إياب دور الـ 16.

أحرز أهداف المالكية كل من سيدعلي عيسى “علاوي” في الدقيقة (38)، عيسى البري (83)، إسراء عامر (88)، فيما هدفي البسيتين كل من كريستيان (60) وسلطان السلاطنة (90+). وبذلك سيلتقي الفريق في الدور المقبل نظيره الرفاع في موقعة مرتقبة.

مجريات اللقاء

بداية متكافئة بين أفراد الفريقين بأرضية الميدان وطغى على الأداء الاستعجال الذي ولد الأخطاء وخصوصاً في الجوانب الهجومية رغم اجتهادات ومحاولات لاعبي الوسط للفريقين في صناعة الهجمات وتمويل المهاجمين إلا أنه لم يثمر عن أية نتيجة تذكر. بعد 30 دقيقة مالت الكفة للمالكية وسط أفضلية في الانتشار واللعب على الأطراف ومن إحدى الكرات عبر عرضية سيدهاشم عيسى من الجهة اليمنى سجل شقيقه سيد عيسى “علاوي” هدف فريقه (38).

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء البسيتين كثيراً عن سابقه وكان الأكثر مبادرة في التقدم والهجوم نحو مرمى المالكية إلى أن تحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم علي السماهيجي، ليتقدم لها كريستيان ويسكنها في الشباك (60). المالكية بعدها سنحت له فرصة تعزيز النتيجة عبر سيدهاشم عيسى إلا أن تسديدته ضعيفة ومسكها الحارس حسين حرم بسهولة (74). وفي الوقت الذي يبحث فيه البسيتين عن هدف ثاني، سجل المالكية الهدف الثاني من عيسى البري مستغلاً عرضية أحمد يوسف (83). وقبل انتهاء الوقت سجل إسراء عامر هدف المالكية الثالثة وسط لعبة مشكوك فيها إثر أن حكم الراية ياسرت تلفت قد رفع الراية لوجود حالة تسلل إلا ان الحكم السماهيجي أمر بمواصلة اللعب (88)، وفي الوقت الضائع سجل سلطان السلاطنة هدف البسيتين الثاني.