+A
A-

رباعية رفاعية في مرمى المدناوية

حقق فريق الرفاع فوزاً جديراً ومستحقاً على نظيره مدينة عيسى قوامه 4 أهداف دون رد في المباراة التي جمتعهما مساء أمس في ختام مرحلة إياب دور الـ 16 لمسابقة كأس الملك.

وأحرز أهداف الرفاع كل من المحترف دانيلو في الدقائق (50 و61)، وأحمد سلمان في الدقيقة (83) وأسامة بوغانمي (89)، وعلى إثره تأهل السماوي للدور ربع النهائي ليلاقي بذلك فريق المالكية.

شوط سلبي

لم يثمر الشوط الأول عن أية نتيجة إيجابية لكلا الفريقين رغم المحاولات والاجتهادات التي بذلاها على مدار 45 دقيقة وخصوصاً من جانب الرفاع الذي شن هجوماً واسعاً على مرمى المدينة إلا أن الأخير استبسل في دفاعه واستطاع الخروج من هذا الشوط دون أن تهتز شباكه كحال الرفاع.

فالرفاع عول على تحركات محترفه دانيلو وكميل الأسود وسيدضياء سعيد في الوسط مع تفعيل الأطراف لأحمد راشد ومحمد مرهون لمساندة محمد الطيب، رغم هذه الكوكبة التي تمكنت من شن الهجمات وتهديد المرمى بشكل واسع إلا انها فشلت في تسجيل الأهداف كونه اصطدم بتألق حارس المدينة عبدالعزيز محمد وأيضاً لافتقاده للمسة الأخيرة الصحيحة، فيما دفاعه كان جيداً بقيادة محمد حسين وحمد شمسان وحسان جميل.

أما المدينة فقد لعب بواقعيته، عبر الدفاع البحت والاعتماد على الكرات المرتدة، وقد نجح بدفاعه في الحد من خطورة خصمه بالإضافة لتألق حارسه عبدالعزيز، وعول على اندفاع مويز وجاسم محمد ومحمد جاسم وأحمد سند لمساندة مهاجمه سام، ورغم محاولت الفريق في ذلك إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة.

وبخلاف الفرص الضائعة للرفاع، طالب الفريق  بركلة جزاء إثر تصدي مدافع المدينة لكرة كميل الأسود بيده إلا أن الحكم لم يحتسب شيء (34).

الشوط الثاني

لم يمهل الرفاعيين لاعبي المدينة وقتاً لترتيب أوراقهم، إذ ومن الهجمة الأولى عبر دانيلو المتواجد داخل الصندوق في الجهة اليسرى، عكسها قوية لتصطدم بالمدافع حبيب نصيف وتباغت زميله الحارس وتدخل مرماه (50). وبعدها ضاعف دانيلو النتيجة بالهدف الثاني مستغلاً عرضية مثالية من الجهة اليمنى لمحمد مرهون ليودعها في المرمى بكل أريحية دون وجود رقابة دفاعية (61). المدينة هدد مرمى حارس الرفاع عبدالله الكعبي عبر محترفه معتز من ركلة حرة خلف منطقة الجزاء إلا أن الكعبي أنقذها على مرحلتين (63).

مضت الدقائق والرفاع فرض أفضليته وسيرّ المجريات لصالحه، وقبل انتهاء اللقاء سجل البديل سلمان أحمد الهدف الثالث لفريقه مستغلاً عرضية سيدضياء سعيد من الجهة اليمنى (83). لينهي التونسي أسامة بوغانمي أهداف السماوي عبر الهدف الرابع بعدما واجه المرمى ويسددها على يمين الحارس (89).