+A
A-

السجن 5 سنوات لشاب وضع قنبلة وهمية في جدعلي

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة غيابيًا، شابًا “20 عامًا - عاطل عن العمل” بالسجن لمدة 5 سنوات، كما أمرت بمصادرة المضبوطات؛ وذلك لإدانته وآخرين مجهولين بوضع قنبلة وهمية على شارع 77 بمنطقة جدعلي. وتتمثل وقائع القضية فيما جاء بحكم المحكمة في أن المتهم كان قد وضع جسمًا وهميًا محاكيًا لأشكال المتفجرات على شارع 77 بمنطقة جدعلي، وهو عبارة عن كيس بلاستيكي ووعاء تم توصيلهما بأسلاك كهربائية وأشرطة لاصقة ومصباح كهربائي؛ قاصدًا من ذلك بث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين والإخلال بأمن وسلامة المملكة، وقد تم التعامل مع الجسم الوهمي لشكل المتفجرات بواسطة قوات التدخل السريع.

وقالت المحكمة إنه ثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي (شعبة البصمات) بعد فحص واحدة من العينات، أنه من خلال التدقيق والمضاهاة لآثار البصمات الصالحة والبصمات المحفوظة في قاعدة بيانات البصمات، تطابق بصمات يد المتهم بأكثر من 12 علامة مميزة مع عدد 8 آثار بصمات موجودة على كيس النايلون الموصول بأسلاك كهربائية.

كما ثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي أن العينات التي تم فحصها، هي عبارة عن عبوة وهمية، كما أكدت التحريات ارتكاب المتهم الواقعة.

وأفادت المحكمة أنه ثبت لديها يقينًا أن المتهم بتاريخ 6/11/2016، وضع وآخرون مجهولون بمكان عام نموذجًا محاكيًا لأشكال المتفجرات، والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك؛ وذلك تنفيذًا لغرضٍ إرهابي.