+A
A-

خالد بن حمد: معرض “بيدك” فضاء واسع للمنظومات العسكرية

 زار قائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (بيدك)، الذي يقام تحت رعاية كريمة من لدن عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. وقد تجوّل سموه في المعرض يرافقه عدد من ضباط قوة دفاع البحرين، حيث حرص سموه على زيارة أجنحة المشاركين بالمعرض وتبادل معهم الأحاديث حول هذه المشاركة.

بعدها، قام سموه بتفقد الآليات والأسلحة المتواجدة في المعرض، واستمع لشرح مفصّل من الخبراء والمختصين عن الآليات وطرق استخدامها وكذلك عن نوعية تلك الأسلحة. وأعرب الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد عن سعادته الكبيرة بما لمسه من حرص واهتمام من قبل المشاركين على الحضور والمشاركة في المعرض، الذي يشكل فضاءً واسعًا للمنظومات العسكرية والشركات الكبرى في مجال تصنيع الأسلحة والوسائل الدفاعية.

وأشاد سموه بالجهود المتميزة التي بذلها قائد الحرس الملكي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ “بيدك” العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مقدرًا سموه جهود أعضاء اللجان في الإعداد المثالي لإقامة هذا الحدث الذي شهد حضورًا لافتًا من قبل الخبراء والمهتمين في الشأن العسكري من مختلف دول العالم، مبينًا أن هذا المعرض عزّز من مكانة مملكة البحرين على الصعيد الدولي في مجال تنظيم واحتضان المعارض العسكرية، مشيرًا سموه في الوقت ذاته إلى أن من أهداف المعرض تعزيز العلاقات بين المشاركين عبر زيادة التعاون والشراكة لرفع مستوى الجاهزية العسكرية والدفاعية لمواجهة صور وأشكال الإرهاب. وبحث سمو قائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد السبل لتعزيز التعاون الأمني والحماية بين قوة الحرس الملكي الخاصة وشركتي بيرين 7، وبلايتر لأنظمة الحماية والأمن. جاء ذلك، في اللقاء الذي جمع بين سموه والخبير العالمي في أنظمة الحماية ومالك شركة بيرين7 جي بوست، والمدير الإقليمي لشركة بلايتر لأنظمة الحماية والأمن نيل هارفي، خلال حضور سموه لفعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع. وأشاد سموه بجهود الشركتين في تنفيذ البرامج والخطط الرامية لتعزيز مبدأ الأمن والحماية في العديد من المجالات لاسيما العسكري، مؤكدًا سموه أن وجود الشركتين في المعرض يعد مكسبًا كبيرًا للاستفادة من الخبرات الطويلة التي تميزهما في هذا المجال، مبينًا سموه أن معرض “بيدك” يمنح الجميع فرصة للتعرف على التطورات الحديثة في وسائل الاتصال والأمن والسلامة العسكرية والذي يخدم تشكيل منظومات دفاعية قوية قادرة على أداء واجبها بكل إتقان. واستقبل الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد، ممثليّ الشركة الأميركية “ألاسكا للهياكل”، الرئيس التنفيذي للشؤون العسكرية جيمي وايت، ومدير العمليات بالشركة جريت بويل، وذلك على هامش معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع.

وأشاد سموه بالمسيرة الحافلة التي تمتلكها الشركة منذ أكثر من 42 عامًا في تزويد المنظومات الدفاعية. وتبادل سموه مع ممثلي ألاسكا للهياكل الأحاديث حول المعرض وما يتميز به من شمولية في احتضان جميع وسائل الدفاع البرية والبحرية والجوية، والذي يمنح المشاركين الفرصة للاطلاع على آخر التقنيات الحديثة في مجال تصنيع الأسلحة وتشكيل المنظومات العسكرية.

كما استقبل قالرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد، مدير تطوير الأعمال بشركة AIRBORNE SYSTEMS جوي دي كوستا.

وثمّن سموه جهود الشركة في دعم المنظومات الدفاعية، مؤكدًا أن الشركة تعد من الشركات الرائدة من خلال وجود خبراء ومحترفين في مجال الدفاع والفضاء.

وأشاد سموه، بجهود شركة “بوينغ إيرو سبيس ميدل إيست ليميتد”، في مجال دعم وسائل الدفاعات الجوية بالتقنيات الحديثة والمتطورة التي تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف التي تنعكس بصورة إيجابية على أداء مهام القوات المسلحة. جاء ذلك، خلال استقبال سموه لمدير المبيعات العالمية والتسويق لقطاع الدفاع والفضاء والأمن بريان لونج، وذلك خلال حضور سموه معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع. وقال سموه: “إن مثل هذه اللقاءات تفتح لنا آفاقًا أرحب من التعاون المثمر مع القطاعات العسكرية المتطورة من مختلف دول العالم، والذي نستفيد من خلاله في تطوير منظومتنا الدفاعية لاسيما على الصعيد الجوي، ونرفع من قدرات وإمكانيات أفرادنا وجاهزيتهم القتالية”، مؤكدًا أن الجهود ستستمر نحو تحقيق الأهداف. وخلال اللقاء، تبادل سموه مع لونج الحديث حول ما تضمنه المعرض من شمولية في عرض الوسائل العسكرية، وما تميز به من تقديم أحدث ما توصل إليه هذا المجال من تكنولوجيا عسكرية متطورة، ناهيك عن تواجد الخبرات على مستوى القطاع، والذي يمكن الاستفادة مما يمتلكونه من كم هائل من المعلومات والمعرفة الطويلة بكيفية تطوير المنظومات العسكرية.

كما استقبل سمو قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، مالك شركة سويتش العالمية اللورد البريطاني ألكسندر تشارلز أندوفر، على هامش المعرض والمؤتمر. وتناول سمو الشيخ خالد بن حمد مع اللورد أندوفر فعاليات المعرض، الذي يعتبر متكاملاً من خلال ما يشتمل عليه من وسائل دفاعية برية، جوية وبحرية، كما أنه يمثل فرصة كبيرة لتواجد الخبرات والمتخصصين في مجال صناعة المعدات والمنظومات العسكرية، منوّهًا سموه أن هذا المعرض يمنح الجميع فرصة الاطلاع على أحدث الوسائل الدفاعية والتعرف على آخر ما وصل إليه المجال العسكري من تطور في هذا الجانب.