+A
A-

قائد الحرس الملكي: البحرين تلعب دورا فاعلا بمشاركتها في 4 تحالفات

 حضر قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جلسات مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر.

وأكد سموه أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يخدم التحالفات الموجودة في المنطقة ودول العالم. ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد أن مملكة البحرين تلعب دوراً فاعلاً ونشطاً من خلال تواجدها في أربعة تحالفات فهناك تحالف مملكة البحرين مع منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحبة الدور الريادي ومركز القرار العربي والإسلامي.

وأشار سموه إلى أن التحالف العربي والإسلامي وضعا بشكل ممتاز ومتطور وسلس، ويعتبران متواكبين مع التطورات الإقليمية والدولية.

وتحدث في الجلسات عدد من رؤساء الوفود والقادة العسكريين عن العديد من الموضوعات، كما تم تقديم العديد من أوراق العمل الخاصة بالمشاريع العسكرية.

وكان سموه قد استقبل، بحضور قائد قوات الحرس الملكي الخاصة الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، اللورد ديفيد ريتشارد رئيس هيئة أركان الدفاع البريطاني السابق. وناقش سموه مع المسؤول العسكري البريطاني عددًا من الموضوعات والرؤى والأفكار حول تطورات الصناعة العسكرية وأبرز مستجداتها وكيفية تطوير الشراكات فيما بينهم. وأكد سموه أن مؤتمر البحرين الدولي للدفاع يعد فرصة لالتقاء الخبراء والمتخصصين وممثلي كبار الشركات المصنعة للمعدات والمنظومات العسكرية الدفاعية في موقع واحد. كما استقبل سمو قائد الحرس الملكي على هامش المعرض والمؤتمر عددًا من المسؤولين العسكريين الفرنسيين الذين أشادوا بمستوى المعرض والمؤتمر وما تم تقديمه من قبل الشركات العارضة من معدات عسكرية حديثة ومتطورة.