+A
A-

“السياحة”: توقعات بحضور 15 ألف مشارك في معرض IGN

قال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي يوسف الخان إن هيئة البحرين والسياحة والمعارض تشجع الشركات البحرينية لإقامة معارض فريدة من نوعها مثل معرض البحرين 2017 IGN.

وأضاف “لاحظنا في السنوات الماضيه النجاح الكبير الذي حققه هذا المعرض وكان يأتي له الكثير من الزوار من خارج البحرين؛ لذا أحببنا دعم الشباب في مثل هذه المعارض”.

وتوقع خلال تصريحه للصحافيين على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن معرض البحرين 2017 IGN ألا يقل عدد الحضور عن 15 ألف من 22 دولة و11 لعبة فيديو، إضافة للانشطة الأخرى سواء من داخل أو خارج المملكة، إضافة إلى العروض المسرحية الداخلية والخارجية، كما ستشارك بطل العالم في المصارعة الحرة ريم استيرويو، وأحد الممثلين المعروفين في مسلسلات كوريا واليابان؛ لنعرِّفهم على البحرين وعقد صفقات معهم.

من جانبه، قال مدير إدارة التكنولوجيا والاتصالات في مجلس التنمية الاقتصادية جون كيلمارتين إن حجم سوق العاب الفيديو داخل دول الخليج بلغت مليار دولار في 2016، وإن حجم السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سنة 2022 ستصل إلى 4.5 مليار دولار، مبينا أن هناك طلبا على العاب الفيديو في المنطقة ووجود مجموعة كبيرة من اللاعبين أيضا.

وأوضح أنه تبقى الآن اتاحة الدعم للشركات المعنية؛ لتعزيزها وتزويدها باحتياجاتها من موزعين ومطورين للبرامج ومزودين خدمات، لافتا الى أن هذا النوع من الخدمات تحتاجه الشركات، ويجب تطوير هذا الجانب، ولا نستطيع القول إن البحرين مركز لألعاب الفيديو، وإنما الفرصة متاحة لخلق هذا المركز في المملكة. بدورها، قال مدير العلاقات العامة والفعاليات في صندوق العمل (تمكين) مها البنكي إن تمكين ضخت نحو 14 % من ميزانيتها لدعم هذا القطاع خلال هذا العام.

وأضافت أن هدف “تمكين” هو تنمية الاقتصاد الوطني في المملكة مع شركائها ودعم المؤسسات، إذ يعتبر الصندوق المحرك الرئيس لعجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضحت أن تمكين لديها 200 برنامج، وخدم به أكثر 140 ألف فرد ومؤسسة.