+A
A-

حميدان: تطـويـر الخدمـات المقـدمـة للمـواطنيـن وتيسيـر إجـراءاتهـا

زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان منطقة الحورة، حيث التقى في مجلس النائب عادل العسومي، جمعًا من الأهالي والفعاليات المجتمعية بالدائرة الأولى في محافظة العاصمة، والتي تضم مناطق فريج الفاضل، والحورة، والقضيبية، والمنطقة الدبلوماسية، والسلمانية، واستمع إلى مقترحاتهم وتطلعاتهم المتعلقة بتسهيل تلبية احتياجاتهم المعيشية وتطوير مستوى الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة للمواطنين المستحقين لهذه الخدمات في مجالات التوظيف والتأهيل وإعداد برامج ومشاريع الرعاية الاجتماعية المتكاملة. واستعرض الوزير الجهود المبذولة للارتقاء بجودة تلك الخدمات الشاملة والحرص على تلمس احتياجات المواطنين بمختلف مناطق مملكة البحرين واستيعابها ضمن خطط وبرامج عمل الوزارة، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التي يقوم بها حميدان تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بزيارة المواطنين في مناطق سكناهم وتلمس احتياجاتهم بصورة مباشرة وميدانية، إذ تعكس هذه التوجيهات حرص سموه على تعزيز الأمن الاجتماعي والاستقرار المعيشي لجميع المواطنين.

حضر اللقاء النائب عادل العسومي، ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي، إلى جانب ممثلي منظمات المجتمع المدني في المحافظة، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الوزارة.

وأكد حميدان استمرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مراجعة وتقييم البرامج والمشاريع التنموية التي تنفذها لتأمين وضمان الاستفادة منها من قبل المواطنين في مختلف مدن وقرى البحرين وتقديم الخدمات بكل يسر وسهولة، لافتًا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي يتم من خلالها سماع صوت المواطن مباشرة ودراسة المقترحات التي يتم طرحها، وتنفيذها بما يحقق الاستفادة منها في مجالي العمل والتنمية الاجتماعية.

وقد أبدى عدد من الحضور ملاحظاتهم واحتياجاتهم من خدمات الوزارة، وما يتعلق بتذليل بعض الصعوبات التي تواجههم في تلقي تلك الخدمات، حيث وجّه الوزير بالنظر الفوري في تلك الملاحظات والمقترحات، وإيجاد الحلول العاجلة لها، بما يكفل حصول الفئات المستهدفة على الخدمات بكل يسر وسهولة.

من جانبه، أشاد النائب العسومي بتوجيهات صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء وحرص سموه الدائم على تلمس احتياجات المواطنين، مثنيًا على ما قدمه سموه من مبادرات عديدة للنهوض بالمنطقة ودعم المواطنين في كافة النواحي العمالية والاجتماعية والعمرانية.