+A
A-

Flatliners.. إعادة غير ناجحة للفيلم الأصلي

طالبة الطب كورتني (الكندية إلين بيج) متحمسة لمعرفة ما يحدث بعد الموت، فتقرر تنفيذ تجربة بمعاونة زملائها، فتستدعي راي (المكسيكي دييغو لونا)، ومارلو (الكندية نينا دوبريف - من مسلسل مذكرات مصاصي الدماء)، وجيمي (البريطاني جيمس نورتون) وصوفيا (كيرسي كليمنز - من فيلم Dope)، للتسلل إلى قبو المستشفى الذي يتدربون فيه للمشاركة في تلك التجربة التي تشبه - إلى حد كبير - معاونة شخص على الانتحار، إذ تتطلب حقن مواد في الشخص إلى أن يتوقف قلبه، وبعد أربع دقائق إنعاشه وإعادته إلى الحياة قبل توقف المخ عن العمل.

وهكذا واحداً تلو الآخر يخوض أعضاء المجموعة التجربة بإيقاف قلب كل واحد منهم دقيقتين أو ثلاثاً، يتمكنون خلالها من أخذ لمحة من الجانب الآخر ثم العودة إلى الحياة.

تكتشف المجموعة أن التجربة لها تأثير في العقل كأنها عقار مخدر، إذ وسعت مدارك كورتني، وجعلتها قادرة على تذكر تفاصيل دقيقة من حياتها، وأصبحت قادرة على عزف البيانو بشكل محترف كما كانت في الماضي، إضافة إلى هلوسة وكوابيس، وكان لها أثر مختلف على جيمي الذي أصبح يرى شبح صديقة الماضي يتراءى له. وهكذا دواليك، باستثناء راي الذي يرفض المشاركة في التجربة، ويكتفي بالمراقبة والمساعدة على الإنعاش.