+A
A-

سقوط ثان للمنامة بطله أقدام “كريمي” المارونية

قاد اللاعب سيد أحمد جعفر الشهير بـ”كريمي” فريق الشباب إلى تحقيق فوز ثمين على المنامة بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح الجولة 2 لدوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل “كريمي” الهدف الوحيد للشبابيين في الدقيقة (13)، وهو الثاني على التوالي بعدما نجح في تخطي الاتحاد بهدف أيضا في الجولة الأولى.

وفي المقابل، فإن خسارة المنامة هي الثانية له على التوالي في الدوري، وبات الفريق بدون نقاط من أصل 6 ممكنة؛ ليفتح باب التساؤلات حول مستوى الفريق الذي افتتح الموسم الجديد بإحرازه لقب كأس السوبر على حساب المالكية، بعد أن أحرز لقب كأس جلالة الملك في الموسم الماضي.

وفي المباراة الأولى يوم أمس، خطف الاتحاد تعادلا ثمينا أمام الحد بهدفين للجانبين.

ورغم تقدم الحد بهدفين سجلهما لينيكر ومحمد الرميحي في الدقيقتين (26) و (61)، إلا أن الاتحاد عاد من بعيد وسجل هدف التقليص عبر لويس (80)، قبل أن يدرك البديل محمود البناي التعادل في الدقيقة (90+4)؛ ليقود فريقه إلى نقطة ثمينة، وهي الأولى للطرفين؛ كونهما خسرا في الجولة الأولى.

مجريات الشباب والمنامة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، وكان الشباب الأفضل والأكثر خطورة على مرمى منافسه.

وسجل الشباب هدف السبق مبكرا، بعد أن لعب علي سعيد كرة عرضية تابعها سيد أحمد جعفر “كريمي” في مرمى الحارس أشرف وحيد (13).

وحاول المنامة العودة سريعا في النتيجة، ولعب برونو ماتوس كرة ركنية على رأس علي حرم، إلا أنها اعتلت مرمى علي عيسى قليلا (16).

وكاد محمود عبدالرحمن “رينغو” أن يدرك هدف التعادل للمنامة بعد أن سدد كرة ثابتة متقنة، إلا أن الحارس عيسى تدخل ببراعة وأنقذ الموقف (21).

وتدخل عيسى مرة أخرى وأنقذ فريقه من كرة ثابتة سددها برونو ماتوس (33)، فيما لم يشهد الشوط أي جديد يذكر في الدقائق التالية؛ لينتهي بتقدم شبابي.

وفي الشوط الثاني، حاول حسن مدن مضاعفة النتيجة للشباب، إلا أن كرته المسددة جاءت سهلة في أحضان الحارس أشرف (47).

ورمى المنامة بتبديلين:الأول مع بداية الشوط عبر دخول برونو بديلا لبرونو ماتوس، والثاني بعد ذلك بـ 8 دقائق عبر إشراك علي حبيب مكان حسين ريان؛ بهدف زيادة التنشيط للجانب الهجومي.

وحاول سيد محمد عدنان تسجيل التعادل من كرة ثابتة، إلا أن الحارس الشبابي أنقذ الموقف (52).

ومع بقاء 25 دقيقة على النهاية استنفذ مدرب المنامة محمد الشملان تبديلاته بإدخال مسعود قمبر مكان هشام منصور.

ولم تتغير المجريات كثيرا للمنامة الذي كان يفقد الكرة بسهولة وبسرعة، فيما اعتمد الشباب على الهجمات المرتدة مع التقدم الواضح للاعبي المنامة إلى الأمام بحثا عن التعادل.

وأنقذ علي عيسى مرمى الشباب من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة علي حبيب (87).

وحصل سيد محمد عدنان على البطاقة الصفراء الثانية؛ ليطرد من المباراة (89)، قبل أن يحتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت بديل للضائع، وفيه انفرد مهاجم الشباب المحترف عزيز بمرمى المنامة؛ ليتعرض للمسك من قبل سيد حسين هاشم الذي حصل على البطاقة الحمراء الثانية (90+4)، وتنتهي المباراة فيما بعد بفوز شبابي ثمين ومستحق.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه ياسر تلفت وعبدالسلام فواز، والحكم الرابع محمد خالد.

مجريات الحد والاتحاد

حقق الاتحاد بداية جيدة في المباراة، وكان الطرف الأفضل عطفا على الأداء الذي قدمه، بالإضافة إلى الفرص المحققة للتهديف التي سنحت له.

وبذل المدافع الأيمن للاتحاد أحمد ميرزا مجهودا فرديا رائعا وتوغل داخل منطقة الحد، قبل أن يسدد كرة تدخل فيها الحارس عباس أحمد وأنقذ فريقه من هدف محقق (6).

وفوت الاتحاديون فرصة أخرى ثمينة بعد أن لعب محمد جواد كرة عرضية أرضية للخالي من الرقابة مهدي عبدالجبار، إلا أن تسديدته جاءت ضعيفة فأمسك كرتها أحمد بسهولة (17).

وسنحت فرصة ثالثة للاتحاد، بعد أن توغل المحترف فورتشن من جهة اليسار، وسدد كرة جاورت القائم الأيسر للحد (22).

وعلى عكس المجريات، استثمر الحد هجمة مرتدة بنجاح، بعد أن بذل المحترف لينيكر مجهودا كبيرا راوغ فيه أحمد ميرزا، وسدد كرة اصطدمت بالقائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك (26).

ولم يشهد الشوط في الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لينتهي بتقدم الحد بهدف ثمين.

الشوط الثاني

في الحصة الثانية من اللقاء، حاول لاعب الاتحاد محمد جواد عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة بيساره أبعدها عباس أحمد بنجاح (59).

وارتكب حارس الاتحاد سيد محسن خطأ كبيرا بعد أن شتت زميله المدافع المحترف توريه الكرة واصطدمت في محمد الرميحي قبل أن تعود لسيد محسن الذي لم يمسكها بشكل متقن وفلتت من يده، قبل أن تعانق الشباك معلنة هدفا ثانيا للحد (61).

وكاد لينيكر أن يضيف الهدف الثاني له شخصيا والثالث لفريقه، لكن كرته المسددة أرضيا أبعدها سيد محسن (74).

وسجل الاتحاد هدف التقليص في الدقيقة (80)، بعد أن لعب فورتشن كرة ركنية تابعها المحترف الآخر لويس برأسه في الشباك الحداوية (80).

وحصل الاتحاد على خطأ من ضربة غير مباشرة داخل منطقة الحد، وسدد الكرة فيها مهدي عبدالجبار، إلا أن الحد أنقذ الوضع من هدف ثان محقق (90).

واحتسب الحكم 6 دقائق كوقت بديل، وفي الدقيقة 4 منه تمكن اللاعب البديل محمود البناي من تسجيل هدف التعادل وسط فرحة كبيرة لفريقه؛ ليقود البنفسجي إلى تعادل ثمين أمام الحد.

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه إبراهيم سبت وعبدالله صالح، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.