+A
A-

“الاستثمار القابضة” تستحوذ على حصص مؤثرة في “دار”

ينظر مساهمو بنك دار الاستثمار في اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي سيقعد يوم 28 سبتمبر الجاري الموافقة على تحويل ملكية أسهم مجموعة من المساهمين إلى شركة دار الاستثمار القابضة (الكويت). والمساهمون هم شركات المدار للتمويل والاستثمار واستحواذ القابضة وخباري القابضة وأوكيانا العقارية ومنازل للتعمير.

كما تنظر الجمعية بالموافقة على إضافة فقرة إلى النظام الأساسي لبنك دار الاستثمار حسب متطلبات قانون الشركات التجارية “يبين نظام الشركة طريقة تحديد مكافآت رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ولا يجوز تقدير مجموع هذه المكافآت بأكثر من 10 % من صافي الربح بعد خصم الاحتياطات القانونية وتوزيع ربح لا يقل عن 5 % من رأسمال الشركة المدفوع”.

“كما يجوز للجمعية العامة أن تقرّر صرف مكافأة سنوية لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة في السنوات التي لا تحقق فيها الشركة أرباحًا أو السنوات التي لا توزع فيها أرباحًا على المساهمين على أن يوافق على ذلك وزير التجارة والصناعة، ويجب أن يشتمل تقرير مجلس الإدارة إلى الجمعية العمومية على بيان شامل لكل ما حصل عليه أعضاء المجلس خلال السنة المالية من رواتب ونصيب في الأرباح وبدل حضور وبدل تمثيل ومصروفات وغيرها”.

“كما يشتمل التقرير المذكور على بيان ما قبضه أعضاء مجلس الإدارة بوصفهم موظفين أو إداريين أو ما قبضوه نظير أعمال فنية أو إدارية أو استشارية أو أية أعمال أخرى”.

كما تنظر الجمعية الموافقة على تفويض مجلس الإدارة أو من يخوله لإتمام عمليات تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي.

وتأسس البنك في العام 2007 برأسمال مكتتب ومدفوع 200 مليون دولار، ومصرح به ملياري دولار.