+A
A-

الصالح في زيارة لمراكز المحرق: تعزيز التواصل مع المواطنين وتحسين الخدمات الصحية

استمراراً لتنفيذ التوجيهات السديدة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتكثيف الزيارات الميدانية لمناطق وقرى مملكة البحرين وتفقد احتياجات المواطنين من الخدمات الصحية، والوقوف على أهم الملاحظات التي تتعلق بمتابعة المشاريع التطويرية التي تم التوجيه بتنفيذها، قامت وزيرة الصحة فائقة الصالح صباح أمس بزيارة تفقدية شملت عدداً من المراكز الصحية بمنطقة المحرق، حيث التقت عددا من المسؤولين والمترددين، واستمعت إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم حول تطوير مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم.

حضر الزيارة الميدانية مع وزيرة الصحة محافظ المحرق سلمان بن هندي المناعي، ونائب محافظة المحرق زهير العبسي، والنائب عبدالرحمن بوعلي، والنائب علي المقلة، والنائب عباس الماضي، والنائب محمد الجودر، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الهاجري، وعدد من النواب وأعضاء المجالس البلدية والمسؤولين بوزارة الصحة.

شملت الزيارة كلا من مركز بنك البحرين والكويت بمنطقة الحد، ومركز بنك البحرين الوطني بعراد، ومركز بنك البحرين الوطني بالدير.

من جهته، أعرب محافظ المحرق سلمان بن هندي المناعي في الزيارة عن شكر وامتنان أهالي المحرق كافة إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مؤكداً أن توجيهات سموه السديدة تعبر عن مدى اهتمام القيادة الرشيدة بالمواطنين كافة ومستوى كفاءة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

واجتمعت الصالح بعدد من المسؤولين بالمراكز الصحية، إضافة إلى الكوادر الإدارية والطبية. كما حرصت على لقاء الأهالي من المراجعين للمراكز والاستماع إلى ملاحظاتهم ومتطلباتهم والتوجيه بتنفيذها وفقاً للإمكانات التطويرية المتاحة وبأقصى الجهود الممكنة.

ودعت خلال الزيارة المسؤولين والمعنيين بالوزارة كافة إلى تعزيز المساعي لتحسين الخدمة الصحية خصوصا الوقائية والعلاجية، مع الاهتمام بتسجيل الملاحظات ووجهات النظر كافة المطروحة من جانب المترددين على المراكز خصوصا المقترحات التطويرية؛ لتتم مناقشتها ودراستها مع المعنيين على وجه السرعة.

وأكدت أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها الوصول للنتائج المرجوة من الزيارات الميدانية وتقييم مستوى الخدمات الحالية من جانب المواطن نفسه؛ حتى يتم الاستفادة من الملاحظات المطروحة في مهام رسم الخطط والإستراتيجيات الصحية المستقبلية التي ستنفذ بناءً على احتياجات المواطنين كافة، مع السعي بالدرجة الأولى الى العمل على تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة.