+A
A-

الراحل “بوعدنان” في عيون الفنانين الكويتيين

نعت الساحة الفنية في الكويت الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي في لندن بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة أدخل على إثرها العناية المركزة، حيث خيم الحزن على الوسط الفني الكويتي بعد سماع خير رحيل رفيق دربهم العملاق “بوعدنان”.

حيث نعت الفنانة القديرة حياة الفهد الفنان عبدالحسين عبدالرضا، قائلة:  وداعاً يا من علمتنا معنى الابتسامة، وداعاً يا أخي وداعاً، وإلى جنات الخلد، يا من زرعت البسمة على وجوه الملايين، إن الكويت خاصة والخليج بأسرة يذرف الدموع بوداعك. إنها مشيئة الله، أنتم السابقون ونحن اللاحقون، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

أما الفنان محمد المنصور، فقال:  تبقى ذكراه في القلوب وسيخلده التاريخ على مر الزمان... رحل بوعدنان للقاء ربه، وكلنا ماضون في هذا الدرب .

وقال الفنان طارق العلي: هذا الخبر كسر قلوبنا... فهو الأب الروحي بالنسبة إلينا، ولا شك أن رحيله انتكاسة لنا، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده في فسيح جناته، ويغفر له ، مضيفاً: هو معلمي الحنون وصاحب النكتة الحلوة والابتسامة البشوشة والقلب الطيب، فمهما تحدثنا عنه لن نوفيه حقه، وسنظل على العهد باقين... والمسرح الكويتي سيظل منارة بفضل أبنائه . واختتم العلي قائلاً:  الله يرحمك يا بوعدنان ويصبر أهلك ومحبينك ، منوهاً إلى بعض الأعمال التي تشارك في بطولتها مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا، ومنها مسلسل  سوق المقاصيص ومسرحية  سيف العرب .

في السياق ذاته، قالت المطربة نوال: إنا لله وإنا إليه راجعون... فقدنا وفقدت الكويت الفنان عبدالحسين عبدالرضا، لكنه سيبقى في قلوبنا، الله يرحمه ويغفر له ومثواه الجنة إن شاء الله .

بدورها، قالت الفنانة زهرة الخرجي:  إنا لله وإنا إليه راجعون... والله يتجاوز عنه ويغفر له، عظم الله أجر أهله وجمهوره وزملائي الفنانين بوفاة المرحوم، والحمد لله على كل حال، ورحيل بو عدنان أثر بي كثيراً ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك .

الفنانة هيفاء عادل قالت: ه على فراق الأحبة وعلى فراقك يا بوعدنان، يا أغلى الناس إن فراقك صعب ومؤلم، ودموعي عليك تجري منذ ليلة وفاتك وحتى صبيحة اليوم التالي، في أمان الله يا عبدالحسين .

بينما قالت المطربة فطومة:  بكل حزن وأسى تلقينا نبأ رحيله، الله يلهم أهله الصبر والسلوان، ويثبته عند السؤال .

كما عبّرت الفنانة ميس قمر عن أسفها لرحيل الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، قائلة: رحل الغالي... الله يرحمه ويغفر له، قلبي انكسر بفقده، لأنه هو من جعلني أواجه الجمهور الكويتي، فقد كنت على تواصل مستمر معه ومع أسرته الكريمة، هناك جزء غالٍ جداً رحل عن حياتي، الله يصبرنا ويرحمه، ويكون مثواه الجنة ونعيمها، فلا اعتراض على حكم ربنا، وهذه الدنيا دار فناء، والموت حق”.