+A
A-

لكزس IS الجديدة.. بخطوط تصميم قوية

استطاعت لكزس IS أن تضع العلامة اليابانية في وجه منافسيها الأوروبيين، وهو موضع منافسة صعب، يتطلب المزيد من التطور، واللمسات التصميمية الجديدة، وحتى المزيد من الأداء المتميز.

قدمت لكزس IS في نسختها السابقة واحد من أكثر التصميمات جاذبية في هذه الفئة، وهو ما تستمر في تقديمه مع نسختها المحسنة.

فالسيارة تقدم مصابيح أمامية أكثر هجومية وتعقيدا في التصميم، وكأن IS تنوي الانقضاض على منافسيها، مع إضاءة الـ LED، وخطوط الإضاءة النهائية التي تبدو كرمحين يميزا واجهة IS كذلك يأتي المصد الأمامي كبير الحجم حاملا شبكة التهوية الضخمة التي تحمل شعار لكزس في المنتصف، مع فتحات التهوية الإضافية على الجانبين، والمزيد من العضلات الرياضية في الواجهة.

على الجانبين تبرز خطوط التصميم الرياضية القوية على الأبواب وأقواس العجلات، إضافة إلى العجلات المعدنية ذات التصميم الجديد، والمرايا الجانبية كبيرة الحجم التي تبرز على الأبواب وتسمح بتصميمها بمرور الهواء على المساحة الزجاجية بنعومة.

الواجهة الخلفية للكزس IS الجديدة تقدم علامة لكزس بحجم كبير في المنتصف، إضافة إلى حافة باب التحميل الخلفي البارزة التي تعزز من المظهر الرياضية للسيارة، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED ذات التصميم المميز، وبالطبع المصد الخلفي ذو الخطوط البارزة مع فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين.

داخل مقصورة لكزس IS تستمر الفخامة والتجهيزات الترفيهية المتميزة في تصدر الموقف، وبخاصة مع عجلة القيادة ذات التصميم الفاخر التي تحمل علامة لكزس بحجم كبير، والتطعيمات المعدنية، إضافة إلى لوحة العدادات ذات التصميم المميز، والتي توفر كافة المعلومات بطريقة مميزة.

الكونسول الوسطي للسيارة يضم شاشة المعلومات كبيرة الحجم التي تستعرض النظام المعلوماتي، والكونسول الوسطي ذو الأزرار العاملة باللمس، وعصا نقل السرعات التي تبدو معدنية بتصميم مميز، مع المنطقة الوسطية البارزة التي تعزز من  راحة السائق.

تتوفر لكزس IS بخيارين من المحركات القوية ذات الأداء المميز. المحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني بقوة 241 حصانا، وعزم 349 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 7 ثوان، ولسرعة قصوى 224 كم/س.

المحرك الثاني V6 سعة 3.5 لتر بقوة 312 حصانا وعزم 375 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.8 ثانية، ولسرعة قصوى 229 كم/س.