+A
A-

الشويخ في مسرحية “خربشة”

تشارك الفنانة لمياء الشويخ في مسرحية “خربشة” التي ستعرض في مهرجان الريف المسرحي التاسع في دور أم عبدالله. المسرحية من تأليف على يحي وإعداد وإخراج محمد الحجيري، ويشارك في التمثيل مجموعة من الفنانين منهم

عادل المالكي (راجو)، صادق عبدالرضا (بوصالح)، نوف سبت (مبروكة)، علي مرهون (صالح)، علي مشعل (عبدالله)، فيصل البوري (خماسي)، محمد العالي (جاسم)، وسينوغرافيا وتنفيذ ديكور جعفر الرومي، وموسيقى سالم الجارح، وكلمات الموال أحمد حسن ناصر، وأداء الفنان حسين الشمعون.

هذا وسيعرض المهرجان في دورته التاسعة عدد من المسرحيات المحلية والخارجية منها مسرحية “دبلومات” فمن تأليف حسن بو حسن وإخراج حسن منصور، مسرحية “نزهة” مأخوذة عن مسرحية “نزهة في ميدان معركة” للمؤلف الإسباني فرناندو أوربال، إعداد وإخراج أحمد سلطان، وكذلك مسرحية لنادي الصم البحريني بعنوان “مقال لبيئة صحية” ستعرض على هامش المهرجان، تقديرا لهذه الشريحة من المجتمع البحريني ودمجها ولتأخذ فرصتها الجيدة في المجال الفني، إضافة إلى عملين من الكويت تحت اسم “عبر الأثير - كمبوشة” والعمل الثاني من السودان.

كما سيتخلل المهرجان ندوة حول العمل المسرحي الكوميدي في البحرين على ضوء تجربة الريف التاسعة ستقام في أسرة الأدباء والكتاب، إضافة إلى ندوات تعقيبية بعد العروض مباشرة بمقر مسرح الريف.