+A
A-

جاتلين يحمّل البث التلفزيوني مسؤولية إصابة بولت

اتفق جاستن جاتلين، مع الآراء التي تقول إن طول الانتظار قبل خوض نهائي سباق التتابع أربعة في 100 متر، ببطولة العالم لألعاب القوى في لندن يوم السبت، ساهم في تعرض العملاق يوسين بولت للإصابة في ظهوره الأخير قبل الاعتزال.

واستلم بولت العصا من يوهان بليك، وكان يحتل المركز الثالث خلف فريقي بريطانيا والولايات المتحدة، صاحبتي الذهبية والفضية بعد ذلك، لكنه توقف قبل 50 مترا من النهاية وسقط أرضا.

وقال طبيب الفريق الجامايكي في وقت لاحق إن العداء الشهير البالغ عمره 30 عاما، عانى من تقلص في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال زملاء بولت إن الانتظار لمدة 45 دقيقة في غرفة الانتظار قبل السباق، أثر بشكل سلبي على استعداداتهم.

وأبلغ بليك الصحفيين: “أعتقد أننا انتظرنا لفترة طويلة جدا في الغرفة، يوسين كان يشعر بالبرد، في الواقع لقد قال لي يوسين هذا جنون، انتظرنا 45 دقيقة، وإقامة مراسم توزيع الميداليات في مسابقتين قبل أن نخوض السباق”.

واتفق جاتلين، الذي فاز على بولت في سباق 100 متر يوم السبت الماضي، مع ذلك وألقى باللوم على جدول البث التلفزيوني للسباق.

وقال جاتلين: “أعرف أنه سحر التلفزيون، ويجب على الجميع أن يكونوا جاهزين في الوقت المناسب حتى تكون كل الأشياء على ما يرام بالنسبة للمشاهدين في المنازل”.

وأضاف: “أعتقد أننا انتظرنا في الاستاد لفترة طويلة دون ارتداء ملابس (ثقيلة) وشعرنا ببعض البرد، لقد فقدت حرارة جسدي”.

وردا على سؤال بشأن اعتقاده بتأثير ذلك على إصابة بولت قال جاتلين “أعتقد ذلك”.

وأضاف: “في ظل معرفتي بمستويات بولت فهو يكون مستعدا دائما، ويتأكد دائما أنه لا يعاني من إصابة، ومن النادر جدا تعرضه للإصابة عندما يكون مستعدا للمنافسات”.

وأحرزت بريطانيا لقب السباق في بطولة العالم لأول مرة، ونالت الولايات المتحدة المركز الثاني، بينما ذهبت البرونزية للفريق الياباني بعد توقف بولت.