+A
A-

الصالح تزور “الكويت الصحي” وتدعو لتحسين الخدمات

تنفيذا للتوجيهات السديدة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتكثيف الزيارات الميدانية للمناطق والقرى وتفقد مختلف الاحتياجات الصحية للمواطنين، زارت وزيرة الصحة فائقة الصالح أمس مركز الكويت الصحي بمنطقة المالكية، بحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الهاجري وعدد من مسؤولي الوزارة، والنائب جميلة السماك، إلى جانب عضو المجلس البلدي بالمنطقة الشمالية حسين الخياط، ورئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، وعدد من المواطنين.

وفي مستهل الزيارة، أكدت الصالح أن الزيارات الميدانية تأتي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة والسديدة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لتفقد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاطلاع على احتياجاتهم ومتابعة ملاحظاتهم وذلك في إطار السعي إلى تطوير مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة بمختلف القرى والمناطق.

وثمنت الوزيرة التوجيهات السديدة من سمو رئيس الوزراء والتي تجسد اهتمامه بأبنائه من المواطنين والتعرف على أهم احتياجات الأهالي وملاحظاتهم من خلال التواصل معهم بشكل مباشر في سبيل تطوير الخدمات لتتلاءم وتطلعات المواطنين ومتطلباتهم.

وأكدت أن القيادة لطالما وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بالقطاع الصحي وينعكس ذلك الاهتمام والحرص جلياً من خلال رسم التطلعات المستقبلية والمتابعة نحو تحقيق مستويات أكثر اطرادا في التطوير والتحسين المستمر الذي يشمل خدمات الرعاية الصحية المقدمة للأهالي عموما.

واجتمعت وزيرة الصحة خلال زيارتها التفقدية مع السماك والخياط بحضور عدد من المسؤولين في مركز الكويت الصحي، إذ استمعت إلى جميع الملاحظات والمقترحات المقدمة من المترددين على المركز الصحي والتي تتعلق بتحسين كفاءة الخدمة الصحية بالمركز، كما تم استعراض العديد من الرؤى والإستراتيجيات التطويرية الخاصة بمواكبة الزيادة السكانية والطاقة الاستيعابية وفقاً لطموحات الأهالي.

كما استمعت أثناء جولتها الميدانية إلى وجهات نظر المواطنين وآراء المرضى من مرتادي المركز، كما وجهت المسؤولين والكوادر الإدارية والطبية إلى ضرورة الأخذ جدياً بملاحظات المواطنين والعمل على تلبية وتوفير الاحتياجات الفعلية للأهالي، ووجهت إلى دراسة جميع المقترحات والنقاط التي تم طرحها والمتعلقة بتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة وتطويرها لصالح خدمة المواطن بالدرجة الأولى.

وأعربت الصالح في ختام الزيارة التفقدية التي شملت مختلف الأقسام الطبية بمركز الكويت الصحي عن شكرها وتقديرها للحضور لجهودهم التنسيقية وتواصلهم الدائم مع وزارة الصحة والذي يساهم بدوره في تحقيق المساعي الهادفة إلى الإسراع بإيصال ملاحظات المرضى من الأهالي والعمل على تفعيل البرامج والخطط الطموحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للجميع.