+A
A-

3 أيام مهلة لتصحيح أوضاع برك “الشمالية”

 منح فريق العمل التنفيذي للرقابة على برك السباحة في الشمالية برئاسة محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور مهلة 3 أيام لمالكي البرك التي تمت زيارتها لتصحيح أوضاعهم وفقاً لاشتراطات الدفاع المدني ووزارة الصحة.

وأكد العصفور أنه تمت زيارة أكثر من 15 بركة للسباحة العامة في المحافظة الشمالية، مشيراً إلى أن أغلبها تفتقر للعديد من مقومات الأمن والسلامة العامة، وهو ما يستدعي تكثيف هذه الزيارات الرقابية المفاجئة التي تم بشأنها تحرير العديد من المخالفات لتصحيح أوضاع البرك.

وأضاف أن هذه الإجراءات التنفيذية المباشرة تشكل تشخيصاً واضحاً للعديد من أوجه القصور التي تم رصدها والتي تدور حول عدم وجود إتفاق رسمي يضمن الالتزام باشتراطات الصحة والدفاع المدني من قبل الطرفين.

كما وجه إلى اشتراط ضمان وجود (منقذ) مُلم بأساسيات الإسعافات الأولية لأصحاب البرك، وأكد المسؤولية التضامنية القانونية بين المستأجر وأصحاب البرك في حالة وقوع الحوادث سيما حالات الغرق لا سمح الله، مشددا على أن إجراءات الأمن والسلامة لبرك السباحة يجب أن تكون معلقة وفي مكان بارز من قبل الملاك خاصة بعد العمل لسنوات طويلة في هذا المجال.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للرقابة على برك السباحة تم تشكيلها بقرار من المحافظ رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الشمالية وتضم في عضويتها إدارة الدفاع المدني ووزارة الصحة والمحافظة الشمالية.