+A
A-

حميدان: تيسير تراخيص جمع المال للجمعيات الخيرية

زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان مقر جمعية عالي الخيرية أمس بحضور عدد من المسؤولين، حيث التقى رئيس الجمعية عادل ساتر، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من الأهالي.

وتأتي الزيارة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالاطلاع على احتياجات القرى والمدن، والعمل على تلبية هذه الاحتياجات، وعلى الأخص سبل دعم الجمعيات الأهلية والخيرية، لما لها من دور بارز ومميز في خدمة المواطنين وتلمس احتياجاتهم.

وخلال الزيارة اطلع الوزير حميدان على الخدمات والبرامج التي تقدمها الجمعية للفئات المجتمعية كافة في منطقة عالي، كما استمع إلى الآراء والمقترحات المقدمة من الأهالي، وكذلك من أعضاء مجلس إدارة الجمعية الرامية إلى الارتقاء بالعمل الخيري في البحرين عموما، وفي قرية عالي خصوصا، فضلاً عن بحث عدد من الأمور الضرورية التي من المهم توفيرها؛ بهدف تذليل أية عقبات قد تواجه الجمعية في أداء دورها الخيري.

كما قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجولة على مرافق الجمعية وتعرف على أهم الأنشطة والبرامج الصيفية التي تنظمها الجمعية لأبناء أهالي المنطقة لشغل أوقات فراغهم خلال الإجازة المدرسية وإكسابهم مهارات إضافية في مجالات الفنون والحرف اليدوية والمهن التقليدية.

وبهذه المناسبة، أكد حميدان حرص الوزارة على التعاون مع الجمعية لتحقيق أهدافها الخيرية والتنموية، منوهاً بدور العمل التطوعي والخيري في توعية المواطنين وتعريفهم بالخدمات المقررة لهم من جانب الحكومة، داعياً إلى بذل الجهود الممكنة والتنسيق مع المسؤولين في الجهات الحكومية لأجل الإسهام في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة على الأصعدة كافة، مؤكداً في الوقت ذاته العمل على تيسير إجراءات تراخيص جمع المال للجمعيات الخيرية وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة.