+A
A-

“VIVA البحرين”: بدء تسجيل بصمة الزبائن

تبدأ «VIVA البحرين» بتسجيل بصمة عملائها، وذلك وفقًا لللائحة التنظيمية لتسجيل خدمات الاتصالات المدعمة ببطاقة الـ SIM والصادرة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في ديسمبر من العام 2015، والتي تعتبر كمتطلب جديد لجميع مشغلي شبكات الاتصالات في البحرين. وجاء في بيان للشركة تلقت “البلاد” نسخة منه أمس أنه “التزامًا بالتعليمات الجديدة، وابتداء من اليوم 12 يوليو الجاري، ستقوم VIVA البحرين بتوثيق معلومات عملائها الجدد إلكترونيًّا من خلال تسجيل بصمة الإصبع، إذ سيتوجب على عملائها الجدد من الافراد عند تقدمهم لشراء خطوط شخصية جديدة من أي من محلات VIVA تقديم وثائق وإثباتات كاملة (بطاقة الهوية / جواز السفر) لتأكيد المعلومات”. وأضاف البيان “أما لعملاء قطاع الأعمال فسيقوم فريق من VIVA بالتواصل معهم لتسجيل بصمة الإصبع والتأكد من جميع المعلومات”.

وتعليقًا على النظام الجديد، قال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين عليان الوتيد : “التوجيهات الجديدة لهيئة قطاع الاتصالات مرحب بها  ونقدم الدعم الكامل للهيئة لضمان التنفيذ الفعال لعملية التسجيل هذه والتي من شأنها تعزيز الأمن والحماية لعملاء من الأفراد والشركات”.

يذكر أن عملية التسجيل الجديدة تتوافق مع القانون الجديد لنظم هيئة تنظيم الاتصالات، وهي إلزامية لجميع مشغلي الاتصالات للقيام بتحديث قاعدة بيانات عملائهم لتفعيل خدمات بطاقة الـSIM في البحرين.