+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة في الخارج بالمملكة المغربية  

عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في الرباط اليوم، اجتماعا مع معالي السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة في الخارج بالمملكة المغربية الشقيقة، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية للمغرب ضمن جولة في الدول العربية الشقيقة. 

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستويات أشمل في مختلف المجالات، في إطار جهود اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين، ومتابعة تنفيذ الاتفاقات ومذكرات التفاهم للتعاون المشترك المبرمة بين البلدين لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة. 

 كما تم تبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، ومستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، والجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى وقف الحرب في القطاع وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لهم، بالإضافة إلى الجهود الإقليمية الرامية إلى وقف التصعيد الإسرائيلي في مدينة رفح. 

وبحث الجانبان الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو الحالي، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية. 

حضر الاجتماع سعادة السفير خالد بن سلمان المسلم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية، والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة.