+A
A-

العرادي يُشارك في ندوة المجموعة الخاصة بالبحر المتوسط والشرق الأوسط في المجلس البرلماني بحلف الناتو

يُشارك سعادة السيد علي عبدالله العرادي، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، في ندوة المجموعة الخاصة بالبحر المتوسط والشرق الأوسط في المجلس البرلماني بحلف الناتو، والمقرر انعقادها خلال الفترة 6-8 مايو الجاري في العاصمة الإيطالية روما، والتي ستناقش مجموعة من المحاور الجيوسياسية التي يشهدها العالم إقليميًا ودوليًا.

وستتناول الندوة محورًا بشأن صعود دور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في النظام العالمي، وذلك من خلال علاقات دول الخليج العربية ودورها المحوري والمتطور مع المجتمع اليورو-أطلسي والقوى الثالثة، إلى جانب الآثار الجيوسياسية للنزاعات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن تناول الآثار الأمنية والدبلوماسية الأوسع نطاقًا للنزعات الأخيرة في المنطقة وخاصة الوضع في غزة وأثر ذلك على المجتمع الدولي.

من ناحية ثانية ستتطرق الندوة لمحور يُعنى بدور روسيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والآثار المترتبة على الحرب الروسية الاوكرانية.

كما ستبحث الندوة التحديات الأمنية المشتركة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وموضع الأمن المناخي وتحديات الهجرة، وكذلك النهج المستقبلي لحلف شمال الأطلسي تجاه منطقة الشرق الأوسط والجوار الجنوبي.

ويُشارك في الندوة نحو 100 مشارك من المجالس التشريعية والبرلمانات وجهات معنية بدول حلف الناتو، وحلفاءهم في دول البحر المتوسط والجوار الإقليمي، إلى جانب ممثلين رسميين وممثلين منظمات دولية وأخرى غير حكومية وجامعات، ومراكز دراسات ومؤسسات بحثية معنية.