+A
A-

تكريم أحمد البناء كأحد رواد تنمية الموارد البشرية

على هامش انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية IFTDO في القاهرة والذي أسدل عليه الستار في حفل ختام مميز قام وزير المالية في جمهورية مصر العربية محمد أحمد معيط بتكريم أحمد البناء رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لإدارة الموارد البشرية والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين لما قدمه للاتحاد بشكل خاص وتنمية الموارد البشرية في مملكة البحرين والخليج العربي والعالم بشكل عام بصفته رئيس مجلس إدارة الاتحاد للفترة 2021/‏2022 م.
وأثناء التكريم قدم الوزير كلمة هامة في ختام أعمال المؤتمر حيث قال إن الموارد البشرية لأية دولة ومنها جمهورية مصر العربية هي العصب الأساسي للنمو والتنمية. وأضاف أن جمهورية مصر العربية تولي اهتماماً كبيراً بالعنصر البشري الوطني، وقال: “إن الموازنة للعام 2024/‏2025 م والتي أحيلت للبرلمان المصري تصب حول بناء القدرات البشرية المصرية لتستطيع دخول سوق العمل بسهولة والنمو المتدرج فيه”. 
من ناحية أخرى، علق البناء قائلاً: “فعلاً تسعى كل دول العالم وفي القطاعين العام والخاص الى بناء القدرات البشرية الوطنية وبشكل سريع وفاعل ولذلك ينعقد في مملكة البحرين وبحضور وزير العمل جميل بن محمد علي حميدان مؤتمر بناء القدرات الخليجية في نسخته الثانية عشرة يومي الأربعاء والخميس 22/‏23 مايو 2024م وسوف يركز المؤتمر على مجموعة من المحاور الهامة ومنها أهمية الإبداع والابتكار الفردي والمؤسسي أو ما يسمى بالاقتصاد البرتقالي، الموارد البشرية الخضراء، تنمية الموارد البشرية الرقيقة ودور تكنولوجيا المعلومات في بناء القدرات البشرية”. 
سيعقد المؤتمر على مدار يومين بمشاركة 20 متحدثا من مختلف الدول ومنها مملكة البحرين ومن المتوقع مشاركة أكثر من 200 من مختلف شرائح الموظفين من مختلف الدول الخليجية والعربية.