+A
A-

شاهدت لكم: فيلم الأكشن The Bricklayer في سينيكو

من ضمن الأفلام الجديرة بالمشاهدة في شركة البحرين للسينما "سينيكو" فيلم فيلم الأكشن والإثارة The Bricklayer الذي تدور أحداثه حول عميل متقاعد في وكالة الاستخبارات المركزية يتم استدعاؤه للعمل مرة أخرى، وذلك لمواجهة ابتزاز تتعرض له الوكالة عن طريق قتل بعض الصحفيين وتوجيه اتهامات للوكالة بأنها وراء عمليات القتل، ويكون عليه كشف خيوط المؤامرة ضد الوكالة والمسؤولين عنها.

وفي التفاصيل تدور قصة الفيلم حول “ستيف فيل” عميل سابق في وكالة الاستخبارات المركزية، يتم استدعاؤه للعودة للعمل من جديد وتكليفه بإيقاف شخص غامض يحاول ابتزاز الوكالة عن طريق اغتيال صحفيين أجانب وتوريط الوكالة لتبدو مسؤولة، وذلك يتسبب في انقلاب الدول الأخرى على أميركا، ويجب على فيل الاعتماد على غرائزه وذكائه وخبرته ليتفوق على خصومه، ويكشف عن دوافعهم الحقيقية، ويحمي الأسرار التي يمكن أن تعرض الأمن القومي للخطر مع نفاد الوقت وإنقاذ الوكالة.

ويبدأ “فيل” مهمة محفوفة بالمخاطر يعتمد فيها على ذكائه وخبرته الكبيرة في العمل الأمني، من أجل كشف تفاصيل المؤامرة المدبرة ضد وكالة المخابرات المركزية، والوصول للعناصر المتورطة فيها من أجل الحفاظ على مصير الوكالة وإعادة الاستقرار لها مجددًا.. هل ينجح في مهمته الصعبة؟

يأتي الفيلم من ﺇخراﺝ ريني هارلن، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي نواه بويد، ومات جونسون، ومن بطولة آرون إيكهارت، الذي يجسد دور ستيف فيل عميل الاستخبارات السابق، ونينا دوبريف وتؤدي دور عميلة مبتدئة في وكالة الاستخبارات المركزية، بالإضافة إلى كل من: كليفتون كولينز جونيور، وتيم بلاك نيلسون، وإيلفنش هاديرا، وأوليفر تريفينا.

بدأ التجهيز لتصوير الفيلم في يناير 2022، حيث تم الإعلان عن طاقم العمل بشكل رسمي، وبدأ اختيار أماكن التصوير، وبدأ التصوير الرئيسي في اليونان في مارس 2022، وتم تصوير بعض مشاهد الفيلم أيضًا في استوديوهات نو بويانا السينمائية في بلغاريا، وانتهى التصوير في عام 2023، قبل أن تقرر شركة الإنتاج عن طرح الفيلم في دور العرض السينمائي في يناير الماضي. ويُعرض الفيلم حاليًا في صالات السينما السعودية.

حقق الفيلم إيرادات مرتفعة بعد طرحه في دور العرض السينمائي في الفترة الماضية، حيث حصد 23 مليونًا و900 ألف دولار في شباك التذاكر الأميركي، فيما حقق الفيلم إيرادات بلغت 861 ألف دولار على مستوى العالم.